تهنئة بمناسبة اول نوفمبر 2022 في الجزائر 1954
تهنئة بمناسبة اول نوفمبر 2022 في الجزائر 1954

تهنئة بمناسبة اول نوفمبر 2022 في الجزائر 1954

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال1 نوفمبر 2022

تهنئة بمناسبة اول نوفمبر 2022 في الجزائر 1954. يستعد المواطنون الجزائريون مع بداية دخول شهر نوفمبر للاحتفال في ذكرى اندلاع الثورة في عامها 96. وهي السبب الرئيسي والأول في تحرير الحزائر والحصول على الاستقلال.

ويعتبر هذا اليوم الوطني بإمتياز في الجزائر، ذكرى وطنية هامة وعظيمة، ويعتبرونه عرس وطني وفخر للشعب الجزائري. الذي قدم الكثير من التضحيات وعانى لسنوات طويلة من الاستعمار الفرنسي، حتى نال الحرية والاستقلال.

واستمر النضال والكفاح المسلح أمام الاستعمار الفرنسي مدة 7 سنوات مستمرة،.كان ثمنها حواليّ مليون ونصف شهيد، إضافة إلى الفقر المدقع وسياسة التجويع والقهر والظلم والاغتيال، وكافة أشكال الجرائم التي ارتكبها المستعمر الفرنسي في الجزائر.

وقد اجتمعت جميع القوة الجركية والجبهات العسكرية تحت مظلمة واحدة كان أولى مادئهم أن تكون المصلحة الوطنية فوق الجميع للحصول على الحرية. وكانت في اول نوفمبر تحت عنوان ثورة الفاتح.

والجدير بالذكر أن الجزائريون يقيمون الاحتفالات في هذه اليوم ويتبادلون التهاني لبعضهم البعض. كما أن جميع القطاع تعمل على خطة برامجية خاصة للاحتفال في هذا اليوم الوطني.

تهنئة بمناسبة اول نوفمبر 2022 في الجزائر 1954

يحتفل الجزائريون في كل عام بهذه الذكرى المشرفة لبلادهم، ويقدمون التهاني لبعضهم من خلال التهنئة بهذا اليوم، ومن أهم التهنئات مايلي:-

ياجزائر يانجمعة تعلوا في سماء البلدان

ياوردة تعطر أرجاء المكان

دمتي بـسلام وأمـان إلى نهاية الزمـان.

والجدير ذكره أن الجزائر تم اطلاق لقب “بلد المليون شهيد” نتيجة لكثرة المجازر والشهداء التي قدمتها ثمناً لنيل الاستقلال والحرية واسترجاع أراضيها المستعمرة من قبل فرنسا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.