اسعار البترول في الامارات لشهر نوفمبر 2022
اسعار البترول في الامارات لشهر نوفمبر 2022

اسعار البترول في الامارات لشهر نوفمبر 2022

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال1 نوفمبر 2022

يبحث الكثير من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة عن اسعار البترول في الامارات لشهر نوفمبر 2022. خاصة أن الدولة تقوم بتنزيل اسعار النفط والبترول بداية كل شهر.

ومن المعروف أن غالبية السكان يعتمدون بشكل أساسي على استخدام السيارات كوسيلة نقل لأعمالهم ومدارسهم وشؤونهم الخاصة ويعتمدون عليها بشكل كامل وأساسي. ونظراً لإنخفاض أسعار السيارات فإنه يكاد لا يخلو بيت من وجود سيارة واحدة على الأقل. وجميع السيارات تعتمد على الديزل أو البنزيل لتعبئة مخزون السيارة.

يبحث الكثير من المستخدمين والأشخاص داخل دولة الإمارات العربية المتحدة عن اسعار البترول في الامارات لشهر نوفمبر 2022. وهي تختلف من شهر لآخر نظراً للاختلافه عالمياً، وجاءت الأسعار كالتالي:-

سعر البترول هو: 4.82 درهم إماراتي، سعر البنزين سوبر 92 هو: 4.50 درهم إماراتي. سعر بنزين 98 هو: 4.3 إلى 3.40 درهم إماراتي، سعر بنزين 95 هو: 3.93 إلى 3.3 درهم إماراتي، سعر بنزين 91 هو: 3.84 إلى 3.22 درهم إماراتي. سعر ديزل 98 هو: 4.14 إلى 3.87 درهم إماراتي.

أعلنت وزارة الطاقة في دولة الإمارات عن عملها المستمر من أجل تخفيض أسعار الوقود. وذلك من أجل التخفيف عن المواطنين. في حين توّقع الكثير من الأشخاص إرتفاح أسعار الوقود والمحروقات في شهر نوفمبر وذلك بسبب دخول فصل الشتاء.

يتم تحديد أسعار الوقود في دولة الإمارات العربية المتحدة، المعتمدة من قبل وزارة الطاقة، على أساس شهري. وذلك وفقًا لمتوسط ​​أسعار النفط العالمية، صعودًا أو هبوطًا، بعد إضافة تكاليف التشغيل لشركات التوزيع.

يعتبر سعر لتر البنزين في الإمارات من أعلى الأسعار في منطقة الخليج العربي. لكنه أقل بكثير من المتوسط ​​العالمي البالغ 1.47 دولار للتر، وفقًا لبيانات أسعار البترول العالمية.

تبنت وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة سياسة تحرير أسعار الوقود منذ أغسطس 2015؛ تتبنى آلية تسعير وفق الأسعار العالمية. لكنها لا تعتمد على سوق واحدة، بالإضافة إلى الحفاظ على ربح معقول لإيقاف خسائر شركات التوزيع ورفع كفاءة خدماتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.