متى يتم تأخير الساعة في ألمانيا 2022
متى يتم تأخير الساعة في ألمانيا 2022

متى يتم تأخير الساعة في ألمانيا 2022

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال31 أكتوبر 2022

متى يتم تأخير الساعة في ألمانيا 2022. نظراً لأن أمر وغير الساعة والتلاعب بها والتغير من التوقيت الصيفي إلى التغيير الشتوي يحدث خللاً عند الكثيرين، لذلك يتسائل عدد كبير من المقيمين في الدولة عن متى يتم تأخير الساعة. وخلال المقال التالي ستجد التفاصيل كاملة حول ذلك.

تعتبر ألمانيا من الدول التي لاتزال تعمل على نظام التوقيتين، التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي، فتبدأ بالعمل بنظام التوقيت الشتوي عند دخول فصل الخريف ومع نهاية شهر اكتوبر من كل عام. ويتم ذلك من خلال إرجاع عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الخلف، وبذلك فإن الساعات في النهار تصبح قليلة عن نظيرتها في الليل، التي تطول عدد ساعاته.

بينما يتم تقديم الساعة إلى الأمام والعمل بنظام التوقيت الصيفي مع دخول فصل الربيع ويكون ذلك مع نهاية شهر مارس، وبذلك تصبح ساعات النهار أكبر واطول من الساعات ليلاً.

متى يتم تأخير الساعة في ألمانيا 2022

أعلنت ألمانيا موعد بدء العمل بنظام التوقيت الشتوي في كافة مدنها ومحافظاتها وذلك في ليلة الإثنين الموافق 31 أكتوبر من العام 2022م، ليبدأ العمل بشكل رسمي في كافة المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية بنظام التوقيت الشتوي، ويتم ذلك عند الساعة الثانية فجراً، ويتم من خلال إرجاع الساعة ساعة كاملة إلى الوراء لتصبح الساعة 1 فجراً.

أهمية التوقيت الشتوي

للتوقيت الشتوي العديد من المزايا أهمه أن الموظفون والطلاب تزيد نسبة نومهم في الليل، لأن ساعات الليل تصبح طويلة، إضافة إلى أن ألمانيا من الدول شديدة البرودة وتصل درجات الحرارة بها إلى تحت الصفر، خاصة في ساعات الصباح الباكرة، وعند ذهاب الأطفال إلى مدارسهم، فتكون الدنيا مظلمة ولا آثار لأي اشراقة شمس، فعند تأخير الساعة إلى الوراء يصبح بإمكانهم الخروج على الأقل مع شقشقة الضوء، والمشي بطريقهما في الضوء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.