شاهد: ما هو عيد الهالوين في المانيا
ما هو عيد الهالوين في المانيا

شاهد: ما هو عيد الهالوين في المانيا

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال30 أكتوبر 2022

يبحث الكثير من المستخدمين عن عيد الهالوين في المانيا الذي ضج منصات التواصل الاجتماعي. وتكرر اسمه بشكل كبير على المواقع والصفحات الإلكترونية، وبدأ العديد بالحبث لمعرفة ماهو العيد.

بعتبر عيد الهالوين من الأعياد المسيحية الذي يحتفل فيه في جميع أنحاء العالم لا سيما المانيا أيضاً. وتقام الاحتفالات والمهرجانات في هذا اليوم لإحياء ذكرى الأموات والمرحومين.

ما هو عيد الهالوين في المانيا

تحتفل الطائفة المسيحية في عيد الهالوين كونه جزء من عقيدتهم، ويبدأ هذا العيد في تاريخ 31 اكتوبر 2022 وينتهي في تاريخ 2 نوفمبر 2022، أي أنه يستمر لمدة 3 أيام متواصلة.

تتزين الشوارع في ألمانيا بمناسبة الهالوين وتبدأ المطاعم والكافيهات بتقدم العروض لجذب الزوار أكثر، وقد يرتدي الأشخاص الذاهبين إلى الاحتفالات ملابس تنكرية، وذلك من أهم طقوس هذا اليوم،.

كما ويزور البعض المقابر ويضعون المصابيح المضيئة عليها، والآخرين يذهبون إلى الكنائس ويشعلون الشموع، كما أنهم يزخرفون القرع ويضعون بداخله المصابيح المضيئة ليصبح ذات شكل مخيف.

يفضل الكثير تقسيم الفعاليات الذي ينوي فعلها خلال أيام الهالوين، فمنهم من يشارك في الاحتفالات في اليوم الأول، بينما في اليوم الثاني يزور المقابر ويشعل المصابيع فيها.

واليوم الثالث يجلس في جو عائلي لمشاهدة أفلام الرعب، أو قراءة القصص المخيفة، وفي كل الأحوال أصبح الهالوين جزء من مناسبة اجتماعية اقتحمت جميع دول العالم، واصبح الكثير يشارك فيه كنوع من مواكبة التطور الدخيل إلى هذا الجيل.

أصدرت دار الإفتاء حكم شرعي للمسلمين بخصوص المشاركة والاحتفال في الهالوين، فهو حرام شرعاً، ولا يجوز المشاركة أو تقديم التهاني في مثل هذا اليوم.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.