شاهد احتفالات الهالوين 2022 في فرنسا
شاهد احتفالات الهالوين 2022 في فرنسا

شاهد احتفالات الهالوين 2022 في فرنسا

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال30 أكتوبر 2022

احتفالات الهالوين 2022 حيث تعتبر فرنسا من أشهر الدول التي تحتفل في عيد الهالوين وتقيم الاحتفالات الكبيرة والضخمة، وهي من الأعياد الأساسية لديها من كل عام، حيث تزين الشوارع والكنائس بالمصابيح المضيئة، وللتعرف على احتفالات الهالوين تابعوا المقال التالي.

يعتبر من الأعياد المبهجة عند المسيحين في فرنسا، بسبب إقامة المهرجانات الضخمة والاحتفالات الكبيرة سواء في الأماكن العامة أو الخاصة، ويتبادلون التهاني فيما بينهم، كما أنهم يزينّوا برج إيفيل بالمصابيج المضيئة ليبدوا مزهره أكثر جمالاً واشراقاً.

ويذهب الكثير من المسيحيين إلى الكنائس لإشعال الشموع والترحم على الأموات والمروحين، لأن أساس هذا العيد هو الأموات، إضافة إلى ذهاب الكثيرين إلى زيارة القبور والترحم على أحبائهم ووضع المصابيح المضيئة على قبورهم والصلاة لهم.

طقوس الهالوين في فرنسا

  • تزيد الشوارع والبيوت بالمصابيح المضيئة.
  • زخرفة القرع وإضافة المصابيح المضيئة بداخله.
  • إقامة الاحتفالات الكبيرة.
  • تبادل التهاني.
  • إرتداء الملابس التنكرية.
  • مشاهدة أفلام الرعب.

وتبدأ فرنسا بالاحتفالات في الهالوين بتاريخ 31 من شهر أكتوبر من كل عام، وتستمر الاحتفالات لثلاثة أيام متواصلة، في كل يوم له طقوس خاصة فيه، ويقسموا التقوس على مدار الثلاثة أيام.

والجدير بالذكر أن هذا العيد أصبح بمثابة مناسبة اجتماعية يشارك في كافة فئات المجتمع دون علم بأصله والرجوع إلى أساسه، الذي هو الوثنية التي تنتمي إلى عبادة الشياطين.

وأصدرت دار الإفتاء على المسلمين فتوى تتعلق بحرمانية مشاركة المسلمون في هذا اليوم، ومن يحتفل أو يشارك في هذا اليوم يُعتبر آثم ويجب عليه التكفير عن ذنبه.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.