متى ينتهي الهالوين 2022 في السعودية
متى ينتهي الهالوين 2022 في السعودية

متى ينتهي الهالوين 2022 في السعودية

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال30 أكتوبر 2022

تستعد المملكة لإقامة الاحتفالات بالهالوين نهاية شهر أكتوبر، حيث يبحث العديد من المستخدمين عن متى ينتهي الهالوين 2022 في السعودية، ولتتعرفوا على التفاصيل تابعوا السطور التالية.

يعتبر من الأعياد الخاصة بالطائفة المسيحية، حيث يحتفل فيه المسيحيون في جميع أنحاء العالم من أجل إحياء ذكرى الأموات والمروحين. وتبدأ الاحتفالات في هذا اليوم بتاريخ 31 أكتوبر من كل عام، وتستمر لمدة 3 أيام.

ويمارس المسيحيون العديد من الطقوس الغريبة في هذا اليوم، وجميعها يعبر عن الرعب والخوف، فيرتدون الملابس المخيفة التي تعبر عن الأموات. ويشاهدون أفلام الرعب، ويقرأون القصص المخيفة، ويزوروا المقابر ويضعوا عليها المصابيح المضيئة، ويزخرفوا القرح ويضعوا بداخله مصابيع مضيئة.

يعتبر الهالوين عادة غريبة ودخيلة على الوطن العربي، الذي بدأ باعتباره كونه مناسبة اجتماعية يجب المشاركة فيه من خلال إقامة المهرجانات والاحتفالات الكبيرة فيه، وهي حفلات تنكرية بالدرجة الأولى.

يشارك الكبير والصغير في هذه الاحتفالات المخيفة والمرعبة، وتبدأ الاحتفالات في الرياض بتاريخ 31 أكتوبر وتستمر مدة ثلاثة أيام متواصلة.

متى ينتهي الهالوين 2022 في السعودية

بعد الإنتفاح الكبير التي شهدته العاصمة الرياض خلال السنوات الماضية والمشاركة في احتفالات الهالوين منذ قرابة الخمس سنوات الماضية، حيث تبدأ الاحتفالات في يوم 31 أكتوبر وتنتهي في 2 سبتمبر من العام 2022.

والجدير بالذكر أن العديد من الشيوخ والمفتين قد أطلقوا فتاوي بحرمانية المشاركة في مثل هذه الاحتفالات، وأن ويحرم على المسلم الاحتفال فيه ويعتبر آثم، لأن هذا العيد يعود في أصله إلى الوثنية التي تعبد الشياطين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.