شاهد حفل الهالوين بالرياض
شاهد حفل الهالوين بالرياض

شاهد حفل الهالوين بالرياض

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال30 أكتوبر 2022

تشهد العاصمة السعودية الرياض، انفتاحاً كبيراً منذ السنوات الأخيرة الماضية، وتم خلال تلك السنوات اقامة حفل الهالوين بالرياض، والذي آثار جدلاً واسعاً، وسنتحدث خلال السطور التالي عن التفاصيل كاملة.

تحتفل الرياض بالهالوين منذ سنوات قليلة، خاصة أن المملكة العربية السعودية تشهد انفتاحاً كبيراً منذ تولي الملك محمد بن سلمان. حيث سمح بمثل هذه الإحتفالات أن تقام داخل الدولة. وقد تثير هذه الاحتفالات الجدل الواسع في السعودية، خاصة أن لم تعهد مثلها من قبل.

ويعتبر الهالوين حفلاً خاصاً بالجاليات المسيحية في الدول العربية. وهو يعبر عن عقيدة في ديانتهم الخاصة، حيث يحتفلون بهذا اليوم إحياءً لذكرى الأموات والمرحوين، ويرتدون الملابس التنكرية ويضعون الأقنعة المخيفة.

حفل الهالوين بالرياض

تستعد الرياض لاقامة حفل الهالوين في تاريخ 31 أكتوبر 2022، وذلك احتفالاً بهذا اليوم الذي أصبح مناسبة اجتماعية أكثر من أنها عقيدة مترسخة لدى ديانة محددة. وتقيم المطاعم والمراكز التجارية والأماكن الترفيهية العديد من الاحتفالات في نهاية شهر أكتوبر احتفالاً بالهالوين في جميع محافظات السعودية.

يرتدي المحتفلون بهذا اليوم الملابس الغريبة، ويرسمون على وجوه الكبار والصغار رسومات مخيفة ومربعة معبرة عن عالم الأموات، وقد يتم تزين المقابر بالمصابيح المضيئة، وزخرفة القرع وإضافة مصابيح مضيئة بداخلها لتبدوا أكثر رعباً. والجدير بالذكر أن الاحتفال أو المشاركة في حفل الهالوين محرم شرعاً من قبل العديد من الدور الإفتاء الشرعية، وماهو إلّا بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.