ماذا يعني عيد الهالوين 2022 واين يقام ؟
ماذا يعني عيد الهالوين 2022 واين يقام ؟

ماذا يعني عيد الهالوين 2022 واين يقام ؟

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال30 أكتوبر 2022

يبحث الكثير من المستخدمين عن معرفة ما يعني عيد الهالوين 2022 واين يقام. وفي الحقيقة أن هذا العيد هو خاص بالطائفة المسيحية، ولمزيد من المعلومات تابعوا المقال التالي.

تردد اسم الهالوين بشكل مكثف عبر منصات التواصل الاجتماعي. ويرغب الكثير من المستخدمين معرفة ماهو من خلال البحث بواسطة محركات البحث، وخلال السطور التالية ستتعرفوا هذا العيد.

عيد الهالوين هو يوم يحتفل فيه النصارى إحياءً لذكرى الأموات والمروحين. حيث يذهبون إلى المقابر ويشعلوا المصابيح المضيئة في المقابر، إضافة إلى إشعال الشموع في الكنائس وعلى القبور أيضاً.

وتقًام الاحتفالات الكبيرة والمهرجانات في هذا اليوم الذي يوافق 31 أكتوبر 2022 ويستمر لمدة ثلاثة أيام، وله طقوس غريبة ومخيفة ومرعبة مثل، إرتداء الملابس الغريبة والمخيفة. ووضع الأقنعة المرعبة والرسم على وجوه الصغار والكبار برسومات بشعة وشريرة، وقراءة القصص والمخيفة والأفلام المرعبة. كما ويزينوا البيوت بالمصابيح المضيئة، ويزخرفون القرع ويضعوا المصابيح بداخله.

ماذا يعني عيد الهالوين 2022 واين يقام ؟

يشارك في هذا العيد العديد من الدول حول العالم ولكن أشهر الدول إحتفالاً في هذا اليوم هي: الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وبريطانيا، واسبانيا، وغيرهم من الدول الأوروبية. بينما المسيحيون في الدول العربية يقيمون الاحتفالات البسيطة والمحدودة.

والجدير بالذكر أن هذا اليوم لكثرة انتشاره عبر المواقع والصفحات الإلكترونية أصبح معروفاً ويتعامل الكثير معها على أنه مناسبة اجتماعية وليس عادة دينية غريبة. وقد يشارك فيه الكثير دون معرفة أساس هذا اليوم. بينما صدرت العديد من الفتاوي الدينية التي تفيد بحرمانية مشاركة المسلمين في هذا اليوم، ولا يجوز شرعاً الإحتفال بالهالوين.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.