ما هو الهالوين في الاسلام اسلام ويب
ما هو الهالوين في الاسلام اسلام ويب

ما هو الهالوين في الاسلام اسلام ويب

نوال نوال
2022-10-30T15:20:37+02:00
بانوراما
نوال نوال30 أكتوبر 2022

ما هو الهالوين في الاسلام اسلام ويب ضجت منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بالأخبار الصادرة المتعلقة بعيد الهالوين، وحكم الاسلام في ذلك العيد الخاص بالطائفة المسيحية، ويقيمون الطقوس الخاصة بهم في هذا اليوم.

يعتبر عيد الهالوين خاص بالنصارى والمسيحيين، حيث يحتفل بهذا اليوم المسيحيون في جميع أنحاء العالم، إحياء لذكرى الأموات والمروحين. ويكون من خلال ارتداء الملابس الغريبة ووضع الأقنعة المخيفة على وجوههم، إضافة إلى الرسم على الوجوه بطريقة مريبة، كما أنهم يقيمون الإحتلفالات الكبيرة والضخمة احتفالاً بهذا اليوم.

تتعدد طقوس المسيحين الغريبة في هذا اليوم ولكن أهمها مايلي:-

  • إرتداء الملابس التنكرية والخيفة في هذا اليوم.
  • زيارة المقابر ووضع مصابيع مضيئة فيها.
  • تزين البيوت بالمصابيح المضيئة.
  • زخرفة القرف وإضافة مصابيح بداخله.
  • قراءة القصص المرعبة والمخيفة.
  • مشاهدة أفلام الرعب.

يحتفل المسيحيون حول العالم في عيد الهالوين بتاريخ 31 أكتوبر من كل عام، كما أن الاحتفالات تستمر لثلاثة أيام متواصلة، وفي هذه الأثناء أصبح الهالوين مناسبة إجتماعية يشارك بها الكثيرين دون العودة أو معرفة أصل هذا العيد، ليصبح عادة اجتماعية غريبة في جميع الدول.

ما هو الهالوين في الاسلام اسلام ويب

يعود هذا العيد في أصله إلى الوثنية وهي التي ترجع في أساسها إلى عبدة الشياطين، واحتفال المسلمون في هذا العيد حرام شرعاً، ولا يجوز المشاركه أو التهنئة في هذا اليوم، لأن أعياد المسلمون معروفة وهي تقتصر فقط على عيد الفطر المبارك، وعيد الأضحى المبارك فقط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.