حل درس شخصية السلطان قابوس للصف الخامس
حل درس شخصية السلطان قابوس للصف الخامس

حل درس شخصية السلطان قابوس للصف الخامس

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال31 أكتوبر 2022

حل درس شخصية السلطان قابوس للصف الخامس. اقترب موعد الاختبارات النهائية في سلطنة عمان، وبدأ العديد من الطلاب في التحضير والمراجعة الكاملة لجميع دروسهم حتى يتمنكوا من الحصول على درجات عالية. وعند رصدنا لأكثر ما تصدر محركات البحث وجدنا أن العديد من الطلبة يبحثون على حل الدرس المطروح. والذي سنقدم لكم شرحه كامل خلال المقال التالي.

حل درس شخصية السلطان قابوس للصف الخامس

الفكرة العامة للنص هي الحديث عن شخصية السلطان قابوس، وهو يتحدث عن السيرة الذاتية للسلطان قابوس، والنص مأخوذ عن وزارة الإعلام مسيرة الخير للعام 2010 ميلادي.

معاني الكلمات في النص:  أمضى: قضى، إصرار: الثبات والتمسك، جلياً: واضحاً، الأبرز: الأهم. كما أن والد السلطان قد هيأ له الظروف كاملة لطوف العالم ويكتسب العلم والخبرة.

البطاقة التعريفية للسطان قابوس

اسمه الكامل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور البوسعيدي. وقد ولد في صلالة بعُمان في تاريخ 18 شوّال من العام 1360 هجري. ويصادف في التاريح الميلادي 18 نوفمبر من العام 1940 ميلادي.

ويتطرق النص إلى الحديث عن نشأة السلطان قابوس والتحاقه في التعليم الإبتدائي ومن ثم المراحل المتوسطة في المدرسة السعيدية بصلالة. وعند إنتهاؤه من المرحلة التعليمية المدرسية، إنتقل إلى بريطانيا لدراسة العلوم السعكرية. إضافة إلى أنه تعمّق في دراسة الشريعة الإسلامية وتاريخ عمان وحضارتها بعد أن عاد إلى بلاده.

إلى هنا قد وصلنا إلى نهاية المقال التعليمي الذي قدمناه لكم، ونتمنى لكم أعزائي الطلبة مزيداً من التقدم والنجاح والتفوق في الاختبارات النهائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.