هل عيد الهالوين 2022 حرام ؟
هل عيد الهالوين 2022 حرام ؟

هل عيد الهالوين 2022 حرام ؟

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال30 أكتوبر 2022

يتسائل الكثير من المستخدمين حول هل عيد الهالوين 2022 حرام، وذلك بالتزامن مع إقتراب موعد الاحتفال فيه، وهو من ضمن الأعياد الخاصة بالطائفة المسيحية، ويحتفل فيه المسيحيون في جميع دول العالم، وللحصول على الاجابة الصحيحة تابعوا المقال التالي.

يحتفل المسيحيون في مختلف دول العالم بعيد الهالوين. ويعتبرونه عيد وذكرى لإحياء الأموات والمروحين، ويشاركون الإحتفالات مع الأقارب والقدسيين، وذلك في تاريخ 31 من أكتوبر في كل عام.

إن أساس الهالوين عيد متعلق بالطائفة المسيحية، ولكن في الوقت الحالي، أصبح يعد من المناسبات الإجتماعية. والسبب في ذلك أن الإقبال على الاحتفال بهذا العيد قد تزايد بشكل ملحوظ، حيث أصبحت تُقام مهرجانات في هذا اليوم إحتفالاً به.

عيد الهالوين أو ما يعرف بعيد القديسين، يستمر لمدة 3 أيام متواصل. ويتم إحياء الاحتفالات في هذه الأيام من خلال تزيين البيوت وتزين القبول بإضائة المصابيح، وإشعال الشموع، والقرع المزخرف.

ومن الدول الأكثر إحتفالاً بهذا العيد هي الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمملكة المتحدة البريطانية، وأستراليا، إضافة إلى عدة دول أخرى، كما أن المسيحين في الدول العربية أيضاً يحتفلون بهذا اليوم.

يعتبر هذا العيد من الجذور المتأصلة لدى الطائفة المسيحية، كما أن لديهم العديد من الطقوس الخاصة بهذا اليوم والعادات المختلفة للإحتفال به.

ماهي طقوس عيد الهالوين ؟

  • يتم التنكر في هذا اليوم من خلال الرسم على وجوه الأطفال والكبار برسومات مخيفة وذلك تعبيراً عن الموت والرعب.
  • نحت وتزين القرع، وإضائة المصابيح بداحل القرع من أجل أن يصبح مخيفاً.
  • تزين البيوت بالمصابيح والقرع المضيء والمزخرف.
  • مشاهدة أفلام الرعب وقراءة القصص المرعبة والمخيفة.
  • يزوروا القبور ووضع مصابيح عليها.

هل عيد الهالوين 2022 حرام ؟

يعد عيد الهالوين من الأعياد التي ترجع في أصولها إلى الوثنية وهم عبدة الشيطان، وهذا أمر لا يستهان به. فمن الطبيعي أن يكون الاحتفال بعيد الهالوين حرام شرعاً، ولا يجوز الاحتفال به من قبل المسلمين أو حتى المشاركة فيه، ومن فعل ذلك فإنه آثم.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.