إذا كان ثمن ربطة الشعر الواحدة ٣,٥ ريال، فأي الجداول التالية يعبر عن القيم المناسبة للموقف
إذا كان ثمن ربطة الشعر الواحدة ٣,٥ ريال، فأي الجداول التالية يعبر عن القيم المناسبة للموقف

إذا كان ثمن ربطة الشعر الواحدة ٣,٥ ريال، فأي الجداول التالية يعبر عن القيم المناسبة للموقف

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال27 أكتوبر 2022

سيحث الكثير من الطلبة عن حل سؤال إذا كان ثمن ربطة الشعر الواحدة ٣,٥ ريال، فأي الجداول التالية يعبر عن القيم المناسبة للموقف بيت العلم. وهو سؤال من مادة الرياضيات. والتي تعتبر من أهم العلوم التي تجمع بين الحياة العملية والعلمية، فنواجه كل يوم حسابات وأمور تُحتم علينا الرجوع إلى مادرسناه منذ الصغر في هذه المادة المهمة.

تعتبر العمليات الحسابية أساس علم الرياضيات القائم على 4 عمليات حسابية أساسية وهي الجمع والطرح والضرب والقسمة، ولا تخلوا أي عملية حسابية من هؤلاء العمليات، أما بالنسبة للحساب في مبني على دراسة الأعداد، وعلم الرياضيات يتضمن حساب الأعداد بكافة الأشكال التي طرحناها.

يتضمن علم الرياضيات العديد من الخصائص التي تضمنها العمليات الحسابية، ومن أهم تلك الخصائص ما يلي: ملكية مشتركة، خاصية التبديل، حيادي الجمع، خاصية التوزيع.

في هذه المسألة الحسابية، عملية الجمع هي العملية الأساسية فيه، ويتم التوصل إلى حل السؤال من خلال جمع قيمتين أو أكثر للوصول إلى الناتج الصحيح. فالإجابة الصحيحة على سؤال إذا كان ثمن ربطة الشعر الواحدة ٣,٥ ريال، فأي الجداول التالية يعبر عن القيم المناسبة للموقف؟

الإجابة الصحيحة هي: الجدول (د) والجواب هو 13 ريالاً.

تهتم وزارة التربية والتعليم بإضافة تلك الأسئلة بداخل المناهج التعليمة في مادة الرياضيات، من أجل استثمار ذكاء الطلاب ومحاولة تقريب الحياة اليومية من النماذج المقاربة لحياة الطلاب. وكيفية استخدام المسائل الحسابية لعدم الوقوع في الخطأ أو حالات النص.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.