عند حدوث الجفاف في منطقة ما فإن ذلك يؤثر على الحيوانات والنبات
عند حدوث الجفاف في منطقة ما فإن ذلك يؤثر على الحيوانات والنبات

عند حدوث الجفاف في منطقة ما فإن ذلك يؤثر على الحيوانات والنبات

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال27 أكتوبر 2022

تصدر سؤال عند حدوث الجفاف في منطقة ما فإن ذلك يؤثر على الحيوانات والنبات بيت العلم. محركات البحث خلال الساعات الأخيرة الماضية، لأن هذه الأوقات من كل عام يبدأ الطلاب بتجهيز أنفسهم ومراجعة موادهم الدراسية بدءً للاختبارات النهائية، وللتعرفوا على الإجابة الصحيحة للسؤال تابعوا السطور التالية.

ينتمي هذا السؤال إلى أسئلة هل العبارة صحيحة أم خاطئة، وهذا الدرس هو أحد دروس كتاب العلوم، الذي يتحدث عن أهمية المياه في حياة الكائنات الحية جميعها. قبل الإجابة على السؤال يجب توضح مفهوم الجفاف وأضراره ليتسنى على الطالب فهم السؤال والدرس بشكل عام قبل حل السؤال.

مفهوم الجفاف

إن مفهوم الجفاف عبارة عن ظاهرة يطلق عليها اسم آخر وهو “القحط” وتعني عدم تساقط الأمطار في منطقة ما، مما يؤدي إلى عجز في الموارد المائية خلال فترة زمنية معينة.

يؤدي الجفاف إلى أضرار كبيرة على جميع مناحي الحياة بشكل عام، إضافة إلى أنه يؤثر بالسلب على الكائنات الحية، ومن أبرز الأضرار مايلي:-

جفاف التربة ونقص في مخزون المياه الجوفية.

تجف الأعشاب والنباتات وتموت.

تهاجر الحيوانات بحثاً عن المياه والمأكل والمشرب.

تؤدي إلى شحوب في الحيوانات.

عدم نمو النباتات.

احتمالية موت وخسارة الكثير من الحيوانات والنباتات بسبب عدم توفر المياه.

إذن فإن الإجابة الصحيحة على سؤال:عند حدوث الجفاف في منطقة ما فإن ذلك يؤثر على الحيوانات والنبات صح أم خطأ؟ الإجابة هي: العبارة صحيحة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.