من خلال قراءتك لهذه الصورة اكتشفي اي مدرسة فنية تتبع في اسلوبها
من خلال قراءتك لهذه الصورة اكتشفي اي مدرسة فنية تتبع في اسلوبها

من خلال قراءتك لهذه الصورة اكتشفي اي مدرسة فنية تتبع في اسلوبها

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال27 أكتوبر 2022

مع التطور الكبير للفن سواء منذ قديم الزمان أو الآن. وتنوع المدارس الفنية على مر السنين، فإن هناك العديد من الطلبة يبحثون عن من خلال قراءتك لهذه الصورة اكتشفي اي مدرسة فنية تتبع في اسلوبها للوصول إلى الحل الصحيح للسؤال الذي يتعلق مدانة التربية الفنية. وخلال السطور القادمة ستتعرفو على الإجابة الصحيحة.

ظهرت العديد من المدارس في القرن العشرين وهي مدارس فنية يعتمدوا على وجود عدد كبير من الفنانين الذي يتبعون لهذه المدرسة وتجمعهم الأهداف المشتركة والأسلوب الموحد حسب كل نوع على حدا. وتختلف المدارس الفنية حسب اختلاف الفكر الذي تحمله كل مدرسة ومن هذه المدارس مايلي:-

المدرسة الواقعية: وهذه المدرسة تعتمد في فنها على قصص من الواقع الذي يعيش في الفنان وانعكاس القصص الحقيقة من خلال فنه، المدرسة الرومانسية: وهذه المدرسة تميل إلى الخيال بعض الشيء، المدرسة التكعيبية: وهذه المدرسة تعتمد على الأشكال الهندسية في كافة الأعمال التي تطلقها، لأنها تعتقد أن الرسومات الهندسية هي أساس الفن. المدرسة السريالية: وهي صاحبة الفكر الحديث،.وتعتبر حركة ثقافية وتعبر عن العقل الباطن بطريقة الخيال واللاوقعية.

نلاحظ من ما سبق أن لكل مدرسة فكر يختلف عن الآخر. وكل مدرسة تضم بأرجائها العديد من الفنانيين الذي ينتمون لها، ويطبقون أفكارها على لوحاتهم. وينعكس أثر ذلك على ريشاتهم وألوانهم، تعمل كل مدرسة على تطوير ذاتها وبناء أسس متينة لكل منها. واستخدام الأساليب الخاصة التي تميزهم عن بعضهم البعض.

من خلال قراءتك لهذه الصورة اكتشفي اي مدرسة فنية تتبع في اسلوبها بيت العلم. إذن فإن الإجابة على السؤال السابق هو: المدرسة السريالية. وتعد هذه المدرسة من أهم وأبرز المدارس الفنية، حيث كانت تعتمد في أسلوبها على اللاواقع والخيال. وتنقل الصورة بشكل ابداعي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.