يبين الجدول أدناه كتلة طفل بالكيلوجرام للأعمار ٤-١٢ شهرا
يبين الجدول أدناه كتلة طفل بالكيلوجرام للأعمار ٤-١٢ شهرا

يبين الجدول أدناه كتلة طفل بالكيلوجرام للأعمار ٤-١٢ شهرا

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال27 أكتوبر 2022

يبين الجدول أدناه كتلة طفل بالكيلوجرام للأعمار ٤-١٢ شهرا بيت العلم. تعتبر مادة الرياضيات من الكتب الدراسية الهامة والتي تركز على العديد من المفاهم التي تتعلق بالكتلة والوزن والحجم، وكل مفهوم من هذه المفاهيم يمقل قانون علمي معين.

في حين يبحث العديد من الطلبة عن حل لهذا السؤال المتعلق بمادة المعلوم، ويرغبون بالوصول إلى حل من أجل فهم الدرس بالشكل الصحيح، لذا فإن الإجابة الصحيحة ستجدونا أسفل هذا المقال.

في حين توصل العلماء المختصون في مجال العلوم والكمية الفيزيائية التي تستخدم في حياتنا اليومية بشكل كبير، إلى عدة قوانين حسابية لها علاقة بالكتلة والوزن.

ونرجع إلى حل السؤال السابق، فإن معدل التغير الذي طرأ على كتلة الطفل التي مابين 8 أشهر و12 شهراً، تساوي قرابة 2 كيلوجرام في الشهر، فهل هذه العبارة صحيحة أم أنها خاطئة.؟

مفهوم الكتلة والوزن

إن مفهوم الكتلة عبارة عن القيمة الرياضية التي تعبر عن وزن الشخص، ويمكن قياسها من خلال عملية حسابة وقسمة الوزن كامل على مربع الطول، بينما الوزن هو القوة الجاذبة التي لها تأثير على جسم معين من الأرض.

إذن فإن الإجابة الصحيحة على سؤال: يبين الجدول أدناه كتلة طفل بالكيلوجرام للأعمار ٤-١٢ شهرا صح أو خطأ.

الإجابة هي: العبارة السابقة صحيحة.

بالفعل إن معدل التغير الذي حدث لكتلة الطفلة مابين ثمانية شهور و12 شهراً فإنها تساوي 2 فعلاً.

والجدير بالذكر أن نظام أسئلة (صح) و (خطأ) من أصعب الأسئلة التي تأتي في الاختبارات عادة، ومن شأنها أن تؤثر بشكل كبير على درجات الطلبة لما لها من تأثير سلبي وتشكيك في معلومات الطلبة، ولكنها تميّز بين الطالب المجتهد وغيره من الطلاب.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.