يعمد الفنان خلال التصميم إلى تحقيق الوحدة والانسجام والتوازن
يعمد الفنان خلال التصميم إلى تحقيق الوحدة والانسجام والتوازن

يعمد الفنان خلال التصميم إلى تحقيق الوحدة والانسجام والتوازن

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال26 أكتوبر 2022

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات عن إجابة صحيحة لسؤال يعمد الفنان خلال التصميم إلى تحقيق الوحدة والانسجام والتوازن لأي عمل فني صواب خطأ بيت العلم. الذي من المقرر دخوله في أسئلة الاختبارات في مادة التربية الفنية.

وينتمي هذا السؤال الذي يرغب العديد من الطلبة معرفة إجابته إلى أسئلة الصواب أو الخطأ، التي تعتبر من أصعب الأسئلة على الإطلاق، لأنها توقع الطلبة في الحيرة من العبارات الواردة. الإجابة الصحيحة على سؤال يعمد الفنان خلال التصميم إلى تحقيق الوحدة والانسجام والتوازن صح أو خطأ؟ الإجابة هي: صحيحة.

حيث يحتاج الفنان لإكتمال عمله الفني إلى تحقيق الإنسجام والوحدة والتوازن في الشكل النهائي للوحة. ويتحكم الفنان في عمله الفني من خلال بواسطة استخدام الأدوات والخامات التي تتناسب مع الطبيعة الخاصة بالعمل الذي ينوي تقديمه، إضافة إلى إلتزام الفنان بالطريقة الصحيحة لتنفيذ العمل الفني.

ماهو العمل الفني ؟ يعتبر من الأعمال الإبداعية التي تهدف إلى تسليط الضوء حول موضوع معين، وذلك من خلال عمل فني يحمل العديد من التفاصيل والمعلومات والرسومات الدقيقة التي تعبر عن أمر معين.

يحتاج بناء العمل الفني إلى عناصر ومكونات من شأنها أن تجذب الأشخاص لمتابعة العمل والتصميمات الفنية بشكل واضح. لذلك لابد أن يكون العمل الفني مبني على تفاصيل معينة وتختص في المجال الذي تهدف إليه بمعنى الالتزام بالغرض المطلوب من العمل الفني. ومن أهم عناصر بناء العمل الفني: الترابط، والتوازن، والأنسجام.

وتعتبر مادة التربية الفنية من المواد التي تم اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم في جميع دول العالم، كون هذه المادة تنمي المواهب المدفونة وتنمي الجانب الفني لدى العديد من الطلاب.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.