قدر المشرف على أحد المعارض الفنية أن المعرض سيبيع ٨٠٠
قدر المشرف على أحد المعارض الفنية أن المعرض سيبيع ٨٠٠

قدر المشرف على أحد المعارض الفنية أن المعرض سيبيع ٨٠٠

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال26 أكتوبر 2022

يبحث الكثير من الطلبة عن حل سؤال في مادة الرياضيات وهو قدر المشرف على أحد المعارض الفنية أن المعرض سيبيع ٨٠٠ بيت العلم، الذي تصدر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية. وخلال موقع غزة تايم كما عودناكم أن نوفر لكم الإجابة الصحيحة التي ستجدونا أسفل هذا المقال.

في هذا السؤال، يجب أن نسأل أنفسنا عن هذا التقدير فهل هو معقول لو كان المعرض باع قرابة 513 لوحة في الفترة الصباحية، وبعدها باع 291 لوحة في الفترة المسائية في أول يوم من الافتتاح ؟ وضح السبب؟

والجدير بالذكر أن المعارض الفنية هي من الأماكن الجميلة التي يمكن زيارتها واعتبارها نزهة ثقافية، يتم خلالها التمعن بالرسومان والألوان، إضافة إلى زيادة المعرفة من خلال التعبير عن طريق الرسم، كما أن اللوحات تعكس ثقافة وحضارة الرسّام.

وقد تعتمد الكثير من المجتمعات على إبراز هذا النوع من الفن ودعم المواهب الصاعدة وعمل معارض فنية لهم بشكل مستمر، لأن ذلك من شأنه أن يرتقي بالحضارات والمجتمعات ويعكس مدى تحضّر الدولة، كما أن مادة الرسم تم إعتمادها كمادة في جميع دول العالم منذ الصف الأول الإبتدائي.

قدر المشرف على أحد المعارض الفنية أن المعرض سيبيع ٨٠٠ لوحة يوم الافتتاح.

هل هذا التقدير يصدق إذا كان المعرض باع نحو ٥١٣ لوحة في الفترة الصباحية وباع ٢٩١ لوحة في الفترة المسائية، بيوم الافتتاح؟ وضح السبب؟

الإجابة الصحيحة هي: أن التقدير معقول، لأن المعرض باع بما يقارب 513 لوحة فنية في أول يوم منذ فترة الصباح، وباع 291 لوحة خلال الفترة المسائية، بينما كان التقدير برأي المشرف الكامل نحو 800 لوحة.

وبالرجوع إلى التقريب ضمن مادة الرياضيات، إذن فإن الرقم 513 لأقرب عشرات = 500.

والرقم 291 إلى أقرب عشرات أيضاً فإنه يساوي 300، إذن عند جمع التقريب 500+300= 800 لوحة فنية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.