من هو اللواء الركن هشام الدراجي ؟
من هو اللواء الركن هشام الدراجي ؟

من هو اللواء الركن هشام الدراجي ؟

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال26 أكتوبر 2022

بعد ترشيح اسم اللواء الركن هشام الدراجي لمنصب وزير الدفاع، يبحث الكثير من المستخدمين عن معرفة تفاصيل أكثر حول هذه الشخصية الاعتبارية، وتم تداول اسمه بشكل كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي.

اللواء الركن هشام الدراجي من الشخصيات العسكرية البارزة واللامعة في العراق و العالم العربي، والذي شغل عدد مناصب عليا في العراق، وهو من الشخصيات الفعّالة في المجال العسكري وله خبرة طويلة في هذا المجال، وتم ترشيح اسمه لتولي منصب وزير الدفاع في العراق.

اسمه الكامل هشام داود عزيز عباس، ولد في العراق في العام 1954 ميلادي، وهو عراقي الجنسية والتحق في الجيش العراقي منذ العام 1972م حتى الآن. ويحمل رتبة لواء ركن في الجيش العراقي، وينتمي للدين الإسلامي.

وعن نشأته فقد عرف أنه مقداماً وشجاعاّ، وشارك في عدة حروب كان أهمها معركة تحرير العراق من الجيش الأمريكي، وقدم تضحيات كبيرة للوطن من أجل استقلاله. كما أنه يمتلك للعديد من الخبرات العسكرية التي تؤهله للحصول على مناصب عليا، وعمل على تطهير البلاد من الإرهاب.

أهم المناصب التي شغلها اللواء الدراجي هي كالتالي:-

شغل مدرساً في كلية الدفاع، مدير معهد الدراسات، أمين سر دائرة العمليات، رئيس أركان القيادة في القوات البرية، الآمر في مركز المبادئ والقيم. كما شغل منصب مدير الحركات العسكرية.

وبرز اسم اللواء بسبب فترة الانتخابات القادمة، حيث تم ذكر اسمه ضمن المرشحين لمنصاب حساسة وعليا على المستوى العسكري في العراق.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.