متى يبدأ التوقيت الشتوي في النمسا 2022
متى يبدأ التوقيت الشتوي في النمسا 2022

متى يبدأ التوقيت الشتوي في النمسا 2022

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال26 أكتوبر 2022

متى يبدأ التوقيت الشتوي في النمسا 2022 حيث تعتبر من الدول المحافظة على العمل بنظام التوقيتين، ولا تزال تغير عقارب للساعة للدخول في التوقيت الصيفي وكذلك التوقيت الصيفي.

تستعد دولة النمسا لحساب الوقت المناسب التي ستبدأ فيه بالعمل وفقاً للتوقيت الشتوي، وذلك بالتزامن مع دخول فصل الخريف والاقتراب من فصل الشتاء البارد، وبذلك يتم الإستفادة من ساعة إضافية في ساعات الليل.

متى يبدأ التوقيت الشتوي في النمسا 2022 ؟

معظم الدول في جميع أنحاء العالم المحافظة على نظام التوقيتين تعمل على تغيير الساعة وإرجاع عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الوراء في نهاية شهر أكتوبر، لا سيما أن النمسا واحدة من هؤلاء الدول، التي قررت العمب بنظام التوقيت الشتوي في يوم الإثنين الموافق 31 أكتوبر من العام 2022.

ودعت الحكومة النمساوية مواطنيها الاستعداد من أجل تغير الساعة عند الساعة الثانية من فجر ليلة الاثنين 31 أكتوبر.

تعتمد النمسا على العمل بنظام التوقيت الشتوي والصيفي، فمع حلول فصل الخريف والدخول في شهر أكتوبر يتم تأخير الساعة ساعة كاملة إلى الوراء، عند الساعة 02:00 فجراً لتصبح الساعة 1:00 فجراً.

ينتهي العمل وفقاً لنظام التوقيت الشتوي في النمسا عند نهاية فصل الشتاء، ومع بداية الربيع، ويكون ذلك في نهاية شهر مارس للعام 2023م.

من المعروف أن النمسا من الدول التي تعاني من البرد الشديد وانخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر، خاصة في ساعات الصباح الباكر الذي هو موعد لخروج طلاب المدارس والتي تكون قبل شروق الشمس وفي الظلام.

وعند تأخير الساعة يتسنى على الطلاب الخروج مع إشراقة الشمس وذهاب الظلام. والجدير بالذكر أن الهواتف الذكية تقوم بتغير الساعة تلقائيا دون الحاجة إلى تغيرها يدوياً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.