متى يبدأ التوقيت الشتوي في لبنان 2022
متى يبدأ التوقيت الشتوي في لبنان 2022

متى يبدأ التوقيت الشتوي في لبنان 2022

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال26 أكتوبر 2022

مع دخول فصل الخريف ومن بداية شهر أكتوبر يبدأ الكثير من المستخدمين بالتساؤل حول متى يبدأ التوقيت الشتوي في لبنان 2022، ليتسنى لهم معرفة الأوقات والمواعيد وتنظيمها بشكل جيد.

أقر مجلس الوزراء اللبناني أهمية العمل بنظام التوقيت الشتوي منذ العام 1998ميلادي، بحيث يتم تأخير عقارب الساعة مدة ساعة كاملة إلى الوراء في شهر أكتوبر، وتقديمها ساعة كاملة في نهاية شهر مارس، لأن ذلك يترتب عليه العديد من الفوائد.

متى يبدأ التوقيت الشتوي في لبنان 2022 ؟

إن العمل بنظام التوقيت الشتوي في الجمهورية اللبنانية يبدأ من ليلة 27 نوفمبر من العام 2022 ميلاني، وسيتم تأخير عقارب الساعة نحو 60 دقيقة إلى الوراء.

وينتهي العمل وفقاً للتوقيت الشتوي في لبنان مع دخول فصل الربيع الذي يوافق نهاية شهر مارس، وبموجب ذلك يتم تقديم عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الأمام من جديد.

ماهي فوائد العمل بنظام التوقيت الشتوي ؟

للتوقيت الشتوي العديد من الفوائد المهمة وأهمها مايلي:-

  • لها تأثيرات إيجابية على اقتصاد الدولة والفرد، المتمثلة في توفير في تكلفة الكهرباء والطاقة خلال فترة الصباح.
  • يكسب الشخص ساعة نوم إضافية، الأمر الذي من شأنه أن يخفف التوتر ويجعل الفرد أكثر نشاطا وحيوية.

وتكون ساعات النهار خلال فترة العمل بالتوقيت الشتوي قليلة مقارنة بعدد ساعات أكبر من نهار التوقيت الصيفي، كما أن ساعات الليل تكون طويلة وطويلة جدً خلال العمل بنظام التوقيت الشتوي، مقارنة بالتوقيت الصيفي الذي يكون فيه ساعات الليل أقصر.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.