متى يبدأ التوقيت الشتوي في السويد 2022
متى يبدأ التوقيت الشتوي في السويد 2022

متى يبدأ التوقيت الشتوي في السويد 2022

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال26 أكتوبر 2022

يبحث الكثير من المستخدمين المقيمين في دولة السويد عن متى يبدأ التوقيت الشتوي في السويد 2022، وذلك تزامناً مع اقتراب فصل الشتاء والدخول في فصل الخريف.

عند دخول فصل الخريف ومع بداية شهر أكتوبر، يبدأ العلماء بالبحث حول الوقت المناسب لتحديد موعد تأخير الساعة والعمل بنظام التوقيت الشتوي، وهذا الأمر يتم تطبيقه عند الدول التي لا تزال معتمدة على العمل بنظام التوقيتين طيلة العام، بينما هناك عدة دول إتخذت قراراً بعدم التعامل بنظام تغير الساعة، والاكتفاء بتوقيت واحد لطيلة العام.

متى يبدأ التوقيت الشتوي في السويد 2022 ؟

أعلنت السويد في العام الماضي 2021 أن هذه المرة هي الأخيرة للتعامل بنظام التوقيت الشتوي، حيث كانت تعمل به لسنوات طويلة سابقاً.

ومن المتوقع أن السويد لن تعمل بنظام التوقيت الشتوي وستبقى كما هي دون تأخير لعقارب الساعة في هذا العام.

سبب إلغاء العمل بنظام التوقيت الصيفي والشتوي؟

في العام 2019 قرر البرلمان الأوروبي إتخاذ خطوة جادة وهامة في هذا الشأن، حيث أنه قرر إلغاء العمل في نظام التوقيت الشتوي والتوقيت الصيفي، وبالفعل كان العام السابق 2021 هو العام الأخير الذي تم فيه العمل بنظام التوقيتين.

وجاء هذا القرار نتيجة الكثير من المشكلات التي يسببها نظام تغير الوقت، واختلاف الساعة، الامر الذي دفعهم من أجل إتخاذ خطوة من أجل حل هذه الأزمة.

لاقى هذا القرار رفضاً من قبل الموظفيين والعاملين وطلاب المدارس وأولياء أمورهم، خاصة أن في ساعات الصباح الباكرة، يكون الجو بارداً جداً، إضافة إلى أن الشمس تتأخر في السطوع ليخرج الأطفال إلى مدارسهم ولا تزال الدنيا معتمة ومظلمة، وطالبوا بضرورة التراجع عن هذا القرار ووضع حلول أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.