متى يبدأ التوقيت الشتوي في بريطانيا 2022
متى يبدأ التوقيت الشتوي في بريطانيا 2022

متى يبدأ التوقيت الشتوي في بريطانيا 2022

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال26 أكتوبر 2022

متى يبدأ التوقيت الشتوي في بريطانيا 2022 بالتزامن مع إقتراب فصل الشتاء، بدأ العديد من المستخدمون المقيمون في بريطانيا بالبحث عن الموعد الرسمي للعمل بالتوقيت الشتوي في المملكة المتحدة البريطانية وجميع مدنها.

وخلال شهر أكتوبر يبدأ الناس في كل أرجاء العالم التفكير في نظام التوقيت الشتوي، الذي من شأنه يجعل الليل أطول بكثير من ساعات النهار التي ستصبح قصيرة، وذلك لأن غالبية دول العالم التي تعمل بنظام التوقيتين، تغير الساعة وتأخيرها 60 دقيقة كاملة إلى الوراء.

بينما هناك عدة دول إتخذت قراراً بعدم اللجوء إلى نظام تغير الساعة، والعمل بنفس التوقيت على مدار العام بأكمله.

متى يبدأ التوقيت الشتوي في بريطانيا 2022 ؟

وفقاً لدائرة الأرصاد والفلك في بريطانيا، فإن من المقرر أن يبدأ العمل بشكل رسمي في نظام التوقيت الشتوي داخل بريطانيا وجميع مدنها بتاريخ 28 من شهر أكتوبر الجاري للعام 2022، بموجب تأخير الساعة ساعة كاملة إلى الخلف.

يعني أن ليلة 28 أكتوبر سيتم إرجاع عقارب الساعة 60دقيقة إلى الوراء فتصبح الساعة 11.00 بدلاً عن 12:00.

ينتهي العمل بنظام التوقيت الشتوي في دولة بريطانيا بنهاية شهر مارس، أي مع بداية دخول فصل الربيع، وذلك من خلال تقديم عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الأمام.

حيث تقوم الهواتف الذكية والحديثة بتقديم وتأخير الساعة على الهواتف بشكل تلقائي، دون أن يتدخل الشخص، بينما الساعات اليدوية تحتاج إلى تأخيرها وتقديمها من الشخص نفسه.

من الجدير بالذكر أن فصل الشتاء هو الأقرب لقلوب الكثير من المستخدمين حول العالم، حتى يتمتعوا باللعب تعت زخات الأمطار، ومشاهدة المناظر الخلابة أثناء تساقط الثلوج واللعب فيها، وعمل أشكال جميلة من الثلج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.