متى يبدأ التوقيت الشتوي في هولندا ؟
متى يبدأ التوقيت الشتوي في هولندا ؟

متى يبدأ التوقيت الشتوي في هولندا ؟

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال26 أكتوبر 2022

متى يبدأ التوقيت الشتوي في هولندا ؟ ينتظر الكثير من المستخدمين دخول فصل الشتاء والشعور بالسعادة والراحة بسبب إنتهاء فصل الصيف، ويتسائل عدد من العرب المقيمين في هولندا عن موعد بدء وقت الشتاء. وخلال المقال التالي ستجدون المعلومة التي تريدونها.

تعتمد دولة هولندا على العمل طيلة السنة كاملة على التوقيت الصيفي والتوقيت الصيفي، وتقوم بتغير الساعة وتقديمها 60 دقيقة إلى الأمام في نهاية شهر مارس، بينما تقوم هولندا بتأخير الساعة 60 دقيقة إلى الوراء في نهاية شعر أكتوبر.

وفي حين البدء بالتوقيت الصيفي تبدأ ساعات النهار بالازدياد مقارنة في فصل الشتاء الذي يكون النهار فيه قليل، وفي فصل الشتاء تمتد ساعات الليل وتصبح أكثر من ساعات النهار.

متى يبدأ التوقيت الشتوي في هولندا ؟

لم يتم الإعلان عن الموعد الرسمي الذي يتم فيه العمل الفعلي بالتوقيت الشتوي من قبل الحكومة الهولندية، ولكن في غالبية الأمر يتم تأخير الساعة 60 دقيق إلى الوراء خلال نهاية الشهر الحالي أكتوبر 2022، وبذلك نكون قد دخلنا فعلياً في التوقيت الشتوي.

ومع بداية دخول فصل الخريف حتى يبدأ العلماء بتحديد اليوم المناسب من أجل تأخير الساعة والبدء الرسمي بالعمل وفقاً للتوقيت الشتوي، ولكن الحكومة الهولندية لم تعلن عن تاريخ رسمي لبدء العمل بالتوقيت الشتوي.

ومع دخول الربيع في شهر مارس من كل عام تحاول الحكومة الهولندية أيضاً، تحديد موعد البدء بالعمل وفقاً للتوقيت الصيف وتقديم الساعة 60 دقيقة إلى الأمام. ومن المعروف أن هولندا تعمل على نظام التوقيتين خلال العام وهما التوقيت الشتوي والتوقيت الصيفي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.