شاهد: تفاصيل كسوف الشمس في ايطاليا اليوم الثلاثاء
تفاصيل كسوف الشمس في ايطاليا اليوم الثلاثاء

شاهد: تفاصيل كسوف الشمس في ايطاليا اليوم الثلاثاء

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال25 أكتوبر 2022

تداول العديد من المستخدمين تفاصيل كسوف الشمس في ايطاليا اليوم الثلاثاء. عبر منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، والتي ستحدث اليوم الثلاثاء في تاريخ 25 أكتوبر من العام 2022م. ولمعرفة التفاصيل تابعوا المقال التالي.

ماهي ظاهرة كسوف الشمس؟

تعتبر من الظواهر الكونية الطبيعية التي يلتقي فيها الأرض مع الشمس والقمر على خط مستقيم. ويكون القمر في مرحلة الطور ويحدث في بداية الشهر القمري. وعندها يلتقي القمر مع الأرض، ليعرقل الشمس ويغطيها بالكامل، في ظاهرة تسمى كسوف الشمس الكلي.

تفاصيل كسوف الشمس في ايطاليا اليوم الثلاثاء

أعلن مرصد باريس خلال بيان أصدره اليوم، أن الكسوف الذي سيحدث اليوم هو كسوف جزئي، أي أن القمر لن يغطي قرص الشمس بشكل كامل، ولن يلمس ظل القمر سطح الأرض.

وقال عالم في مرصد باريس أن الحد الأدنى المتوقع للكسوف أن يصل إلى فوق كازاخستان. وسيغطي القمر الشمس بنسبة تقارب 82.2%، وهذا لن يكون كافياً بأن يحدث الظلام الواضح في وسط النهار.

وسيبدأ الكسوف الجزئي للشمس عند الساعة 8:58 بتوقيت غريتش. وذلك فإنه سيبدأ من آيسلاند، وسينتهي في تمام الساعة 13:02 بتوقيت غريتش وبذلك فإنه سينتهي في دولة الهند. وسيستمر قرابة الأربع ساعات وأربع دقائق، مروراً بالعديد من دول العالم ويمكن رؤيته في الأماكن القريبة، وبعدة مناطق محدودة فقط.

وتداول العديد من النشطاء بعض النصائح عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي حول هذه الظاهرة، من أهمها عدم الخروج أثناء الكسوف. وبعد النظر إلى الشمس بشكل مباشر حتى لا تتضر العين.

كما أن هناك بعض الدول أعلنت بشكل رسمي تعطيل المدارس والدوام الحكومي في هذا اليوم نتيجة هذه الظاهرة لتجنب اصابة أي شخص بأي ضرر ممكن حدوثه جرّاء هذه الظاهرة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.