شاهد: تفاصيل الكسوف في فرنسا اليوم الثلاثاء
تفاصيل الكسوف في فرنسا اليوم الثلاثاء

شاهد: تفاصيل الكسوف في فرنسا اليوم الثلاثاء

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال25 أكتوبر 2022

في ظاهرة كونية أصبحت تحدث بين سنوات قريبة، حالة كسوف الشمس اليوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر للعام 2022. حيث يبحث المستخدمين عن تفاصيل الكسوف في فرنسا المشاهدتها عبر منصات التواصل الاجتماعة خاصة في الدول التي ستبدأ الظاهرة عندهم أولاً.

تعتبر ظاهرة كونية طبيعية تبدأ عندما يلتقي كوكب الأرض مع الشمس والقمر في استقامة واحدة وبخط مستقيم، يصبح القمر في المنتصف. وبعدها يخرج ولادة قمر جديد، هذا يسمى بطور المحاق، وهذه الظاهرة تحدث مطلع كل شهر قمري. وعندما يحدث ذلك، فإن القمر يدخل على قرص الشمس ويغطيها بشكل كامل ويصبح الكون مظللاً بالقمر.

تفاصيل الكسوف في فرنسا اليوم الثلاثاء

تتخذ بعض الدول العديد من الإجراءات الوقائية في متل تلك الظواهر. مثل جعل هذا اليوم إجازة رسمية ومنع الطلاب من الذهاب إلى المدارس، وتحويل المناطق إلى منع التجول في تلك الأوقات حتى لا أحد يُصاب بالعمى نتيجة الإشعاعات التي يمكن أن تطلق بذلك الوقت.

قال المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن ظاهرة الكسوف التي ستحدث يوم الثلاثاء بتاريخ 25 من شهر أكتوبر للعام 2022م. هي ظاهرة كسوف جزئي للشمس. وستتكرر هذه الظاهرة بعد خمس سنوات بشهر أغسطس من العام 2027.

وظاهرة الكسوف الجزئي التي ستحدث اليوم ستبدأ عند الساعة 8:58 بتوقيت غرينتش بآيسلاندا، وستنتهي في الهند قرابة الساعة 13:02، وستمر بجميع دول العالم بدءً بأيسلاند وإنتهاءً في الهند.

والجدير بالذكر أن القمر سيغطي قرابة 86% من دائرة الشمس، لتصبح معتمة بشكل جزئي. ولا يمكن رؤية ذلك بالعين المجردة إلا في عدة مناطق مثل: أوروبا، شرق أفريقيا، غرب آسيا، غرب سيبيريا. وتستغرق هذه الظاهرة قرابة الأربع ساعات والأربع دقائق.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.