شاهد: تفاصيل كسوف الشمس في امريكا اليوم الثلاثاء
تفاصيل كسوف الشمس في امريكا اليوم الثلاثاء

شاهد: تفاصيل كسوف الشمس في امريكا اليوم الثلاثاء

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال25 أكتوبر 2022

ينتظر جميع المستخدمين تفاصيل كسوف الشمس في امريكا اليوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر من العام 2022م، ظاهرة كسوف الشمس، والتي لن تتكرر مرة أخرى قبل حوالي 5 أعوام آخرين أي أنها ستكون في العام 2027م.

إن كسوف الشمس يحدث في ظاهرة كونية طبيعية، عندما يلتقي الأرض والشمس والقمر على إستقامة واحدة، والقمر يكون في المنتصف. وبهذا الوقت تبدأ ولادة قمر جديد، وذلك عندما فيما يعرف بطور المحاق وهذا يكون عند مطلع الشهرالقمري، في هذه الحادثة القمر يلقي ظله على الأرض،.بينما لو كان في مكاناً ملائماً فإنه يمكن مشاهدته بالعين المجردة لأن القمر المعتم سيغطي قرص الشمس كامل.

وعلى الرغم من أن القمر يكون مرة كل أول شهر قمري بين الأرض والشمس، إلّا أن القمر لا يصل ظله إلى الأرض لأنه يكون في مرحلة الطور ولا يحدث الكسوف. أوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية و الجيوفيزيقية، أن الحدث اليوم هو عبارة عن كسوف جزئي للشمس، ولا يمكن رؤيته ثانيةً إلا في شهر أغسطس من العام 2027، أي بعد خمسة أعوام.

تفاصيل كسوف الشمس في امريكا اليوم الثلاثاء

وفي هذه الحالة فإن حالة الكسوف التي ستحدث اليوم هي الثانية خلال العام الجاري 2022م والأخيرة، ويمكن رؤية الكسوف الجزئي للشمس في تمام الساعة 8:58 بتوقيت جرينتش، وبتوقيت أمريكا في تمام الساعة 3:58.

وستشهد الكرة الأرضية اليوم كسوفاً جزئياً للشم، وسُيغطي القمر نصف قرص الشمس، ويقول العلماء أنه من الصعب روئيته بالعين المجردة، ويستمر الكسوف قرابة 4 ساعات متواصلين و4 دقائق أيضاً، وينصح العلماء الناس بعدم التعرض بشكل مباشر إلى رؤية الشمس في هذا التوقيت، ومن الأفضل إلتزام البيوت بسبب هذه الحادثة.

في الحقيقة أن الكسوف الجزئي للشمس من الصعب رؤيته، ولكن في بعض الدول يمكن رؤيته بشكل أفضل من دول أخرها ومن هذه الدول مايلي: أوروبا، جزر الأورال، غرب سيبيريا، غرب آسيا، الشرق الأوسط، شرق أفريقيا.

وأكد العلماء أن القمر سيغطي حوالي 86% من الشمس. وستبدأ هذه الظاهرة في تمام الساعة 08:58 بتوقيت غرينتش في دولة آيسلندا من يوم الثلاثاء في تاريخ 25 أكتوبر من العام 2022، وستنتهي في تمام الساعة 13:02 قبالة الهند، وستمر بأوروبا، والشرق الأوسط وشرق أفريقيا أيضاً.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.