تحضير نص الشجاعة الادبية للسنة الاولى ثانوي علمي
تحضير نص الشجاعة الادبية للسنة الاولى ثانوي علمي

تحضير نص الشجاعة الادبية للسنة الاولى ثانوي علمي

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال27 أكتوبر 2022

تحضير نص الشجاعة الادبية للسنة الاولى ثانوي علمي، من الدروس المهمة التي يبحث عنها الطلاب لتحسين مستواهم الدراسي وجني أعلى الدرجات. وسنتناول في هذا المقال الدرس كاملة ونذكر الفكرة الرئيسية له.

الفكرة الرئيسية لنص الشجاعة الأدبية

يتحدث الدرس عن الشجاعة الأدبية والقوة البدنية والبطولات التي خاضتها الكثير من الشخصيات التاريخة عبر الزمن. ويذكر أمثلة كثيرة مثل أهم شخصية وهي شخصية رسولنا الكريم محمد صلَ الله عليهم وسال الذي لم يخشى لومة لائم، وقول الحق والدفاع عن الدين الإسلامي. إضافة إلى شخصية سقراط الفيلسوف اليوناني والفيلسوف ابن رشد وغيرهم من الشخصيات.

معاني الكلمات في النص: غاضاً/ منع بصره، عشقاً/ ولهاً، جحد/ أنكر، يبدي إبداءً/ أصر إصراراً.

وقد تطرق الكاتب إلى وصف الشجعان بطريقة الوصف الدقيق من حيث الشجاعة البدنية والأخلاقية والأدبية أيضاً. واستحدم التشبيهات الجيدة في مكانها الصحيح، وذكر شخصيات من التاريخ لها دور بارز وحقيقي في موضوع الشجاعة. وذكر المواقف البطولية التي مرت بها الشخصيات.

استخدم الكاتب الوصف الدقيق في النص والتشبيه للأشخاص الشجعان، كما أنه استخدم فعل ماضي خلفه. وذلك مفيد لتأكيد المعلومات، وعدم انحراف المعنيين في جوانب النص.

تحضير نص الشجاعة الادبية للسنة الاولى ثانوي علمي

وقد كتب في الكتاب:” يجب الوقوف بثبات عند الحقيقة، ونعلن عن الحقيقة، إضافة إلى أهمية الدفاع عن الحقيقة، وندفع ثمن الحقيقة، ونستمد الأمثلة من الحياة، التي نتطرق لذكرها”.

إلى هنا قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال التعليمي الذي تطرقنا من خلاله الحديث عن تحضير نص الشجاعية الأدبية. متمنيين أن نكون أجملنا كل المعلومات في السطور السابقة لتسنى على الطالب أخذ فكرة عن الدرس وفهمه.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.