أي الأشياء التالية لاينتقل بواسطة الدم
أي الأشياء التالية لاينتقل بواسطة الدم

أي الأشياء التالية لاينتقل بواسطة الدم

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال31 أكتوبر 2022

أي الأشياء التالية لاينتقل بواسطة الدم بيت العلم. ومن المعروف أن الدم عامل أساسي في إنتقال الأمراض والعدوى والأشياء. ولكن حديثنا لليوم عن ماهو الشيء الذي لا ينتقل عبر الدم. ولتتعرفوا على الإجابة الصحيحة تابعوا المقال التالي عبر موقع غزة تايم.

الدم هو عبارة عن مادة سائلة يتكون من خلايا متنوعة مثل كريات الدم الحمراء وكريات الدم البيضاء وخلايا بلازما إضافة إلى الصفائح الدموية. ويعتبر من الأنسجة الرئيسية والأساسية التي لها دور مهم في جسم الإنسان. ويشكل الدم عند الإنسان نحو 8% من الكتلة العامة.

وظيفة الدم الرئيسية هي توصيله إلى جميع أنحاء الجسم. ومن أهم وظائفه ما يلي:-

يحمل وينقل الأكسجين والمواد الغذائية والماء إلى كافة أنسجة الجسم. يجمع الفضلات من الأنسجة ويأخذها إلى مكان مخصص لإزالتها والتخلص منها. يحمل البروتينات والخلايا التي من شأنها أن تشاعد في عمليات الدفاع عن الجسم ضد أي مادة غريبة.

والجدير بالذكر أن الدم يعمل على منح الجسم قوة مناعية تمكنه من مكافحة الفيروسات والأمراض التي قد تهاجم الجسم، ويساعد جهاز المناعة في ذلك، ويعمل أيضاً على المحافظة على عملية توازن الماء في جسم الإنسان.

أي الأشياء التالية لاينتقل بواسطة الدم الإجابة الصحيحة هي: العصارة الهاضمة.

المعدة عبارة عن مخزن للعديد من عصارات الجهاز الهضمي التي تختلط بالطعام المتلقاة. وتدفَع لاحقًا إلى الأمعاء الدقيقة. يتم إحداث تأثير طحن داخل المعدة. مما يقلل بشكل أكبر من حجم المواد الغذائية التي يطلق عليها الكيموس بمساعدة الحموضة الكبيرة لعصير المعدة والإنزيمات المكونة مثل البيبسين والليباز. ويترك الطعام المعدة تمامًا بعد 150 دقيقة. يؤدي انخفاض درجة الحموضة في المعدة إلى تغييرات هيكلية في الطعام مثل تراكم البروتين ، وزعزعة استقرار قطرات الدهون، وما إلى ذلك.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.