بحث عن حاتم الطائي لغتي ثاني متوسط
بحث عن حاتم الطائي لغتي ثاني متوسط

بحث عن حاتم الطائي لغتي ثاني متوسط

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال27 أكتوبر 2022

بحث عن حاتم الطائي لغتي ثاني متوسط. يرغب الطلبة في التجهيز لبحوث خاصة في كل فصل دراسي لزيادة عدد درجاتهم ومحصلهم النهائي يكون بمرتبات عالية، وتتمركز البحوث غالباً في الشخصيات العربية الشهيرة والمتميزة في قديم الزمان.

من هو حاتم الطائي؟

يعتبر من أقدم الشعراء العرب، وهو شاعر من منطقة شبه الجزيرة العربية، وهو مشهور بكرم ضيافته، وحسن إلقائه للشعر إضافة إلى حسن أخلافة ونبل سيرته الذاتية. وقد أخذ الطائي من أمه صفة الكرم والتي كانت مشهودة لها في قبيلتها بحسن استقبالها والكرم الشديد. وأخذ الطائي هذه الصفات الحميدة من والدته، واشتهر بشهامته وكرمه، وقد كان يضرب به المثل من شدة كرمه.

بحث عن حاتم الطائي لغتي ثاني متوسط

اسمه بالكامل حاتم بن عبدالله بن سعد بن الحشرج بن إمرؤ القيس بن عدي بن اقرم بن أبي أخزم. وكان يلقب أيضاً بـ هزومة بن ربيعة بن جرول بن تعل بن عمرو الغوث بن طيء، بينما كنيته كانت أبو سفانة وهو اسم ابنته البكر، وله كنية ثانية وهي أبو عدي وذلك نسبةً لابنه الذي أطلق عليه اسم عدي، أما عن سبب تسميته بالطائي فكانت لأنه أول من قام بطوي المناهل.

عاش حاتم الطائي في العصر الجاهلي أي قبل ظهور الإسلام، ولم يذكر التاريخ العام الذي ولد فيه الشاعر الشهير، ولكنه ولد وترعرع في منطق  نجد في اليمن، وقبيلته كانت تسكن في منطقة يطلق عليها اسم “تُنغّة”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.