النباتات التاليه لها أوراق ابريه او حرشفيه المخروطيات السيكادات الزهريه النيتوفايت
النباتات التاليه لها أوراق ابريه او حرشفيه المخروطيات السيكادات الزهريه النيتوفايت

النباتات التاليه لها أوراق ابريه او حرشفيه المخروطيات السيكادات الزهريه النيتوفايت

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال31 أكتوبر 2022

النباتات التاليه لها أوراق ابريه او حرشفيه المخروطيات السيكادات الزهريه النيتوفايت بيت العلم. خاصة أن تلك النباتات هي المسؤولة عن تزويد العالم بغاز الأكسجين. إضافة إلى أنها تقوم بعمليات البناء الضوئي، وللمزيد من المعلومات والتفاصيل تابعوا المقال التالي عبر موقع غزة تايم.

تعتمد هذه النباتات بشكل عام على الشمس لتتمكن من  حدوث عملية البناء الضوئي. وتزويد الجو بالأكسجين الذي يحتاجه جميع الكائنات الحية سواء الإنسان أو الحيوان أو النبات للنمو والتكاثر والبقاء على قيد الحياة.

النباتات ذات الأوراق الحرشفية أو الأوراق الإبرية هي نباتات تنتمي إلى فئة البذريات وهي تابعة للنبات الوعائي. وهي عبارة عن أوعية ناقلة للغذاء والماء، وهناك نوع آخر من النباتات وهو عاري البذور، وهي تنضم إلى فئة النبات الوعائي أيضاً.

إذن فإن الإجابة على سؤال النباتات التاليه لها أوراق ابريه او حرشفيه المخروطيات السيكادات الزهريه النيتوفايت؟

الإجابة الصحيحة هي: النباتات المخروطيات.

وهذا النوع من النبات ينتمي إلى فئة البذور العارية، التي تنتشر بكثرة في العالم وتكون بذورها مكشوفة. ولا تستطيع أن تدخل في عمليات التلقيح لأنها لا تحتوي على بويضة يمكن تلقيحها، وتتمثل هذه النباتات في أشهر شجرة وهي شجرة الصنوبر.

تغطي الصنوبريات الكرة الأرضية تقريبًا، من داخل الدائرة القطبية الشمالية إلى حدود نمو الأشجار في نصف الكرة الجنوبي. في هذه الحالات القصوى، غالبًا ما يشكلون مواقف نقية لنوع واحد أو عدد قليل من الأنواع.

الغابات الشمالية الهائلة (أوالتايغا ) في شمال أوراسيا وأمريكا الشمالية يهيمن عليها أكثر من اثني عشر نوعًا من الصنوبريات، مع عدد أقل من أنواع الأخشاب الصلبة. أغنى غابات الشمال المعتدلة الصنوبرية هي تلك الموجودة في الأنظمة الجبلية في خطوط العرض الوسطى. حيث تهيمن الصنوبريات أيضًا من حيث العدد.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.