اكتب بصيغة الميل ونقطة معادلة المستقيم الذي يتضمن الضلع
اكتب بصيغة الميل ونقطة معادلة المستقيم الذي يتضمن الضلع

اكتب بصيغة الميل ونقطة معادلة المستقيم الذي يتضمن الضلع

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال23 أكتوبر 2022

اكتب بصيغة الميل ونقطة معادلة المستقيم الذي يتضمن الضلع ق ه إظهار النتيجة بيت العلم. من أسئلة الرياضيات التعليمية التي وردتنا مؤخراً، وكما عودناكم في موقع غزة تايم الإجابة على جميع استفسارتكم، فستجدون حل هذا السؤال خلال السطور التالية.

ينتمي هذا السؤال إلى أسئلة الهندسة والأشكال وحساب القياسات، وهي من المسائل الرياضية المحببة لدى الطلاب لأنه تنشط أذهانهم، ويميلون إلى رسم الأشكال الجميلة.

الإجابة على هذه الأسئلة يتوجب على الطالب حساب قياس الزوايا في الأضلع، ومن ثم حساب طول المستقيم ليتسنى عليه الوصول إلى الإجابة النهائية والصحيحة التي ستجدونها أسفل هذا المقال.

والمسائل الرياضية ترجع دائماً لقوانين تحكمها في طبيعتها، ويتم تحديد القانون أو القاعدة حسب السؤال المطروح في المسألة الجبرية المراد حلها، ودائماً الأشكال الهندسية المختلفة تخضع لحسابات أساسية ومتسواية لبعض الأضلع.

والجدير بالذكر أن علم الهندسة يعد أحد علوم الرياضيات وهي من العلوم الممتعة والشيقة، ومنه يتفرع الكثير من المجالات الأخرى أيضاً، وتدرس المسائل الحسابية منذ الصفوف الأولى حتى تنمي عند الطالب مهارة الحساب والسرعة في تنفيذ ذلك.

وإلى هنا قد نستنتج الإجابة على سؤال اكتب بصيغة الميل ونقطة معادلة المستقيم الذي يتضمن الضلع ؟

الإجابة الصحيحة هي: الخيار الأول والثالث معاً، (6س + 7ص) = 31.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.