تقرأ هناء ١٨ صفحة يوميا من أحد الكتب قدر كم صفحة تقرأ هناء خلال ٤ أيام
تقرأ هناء ١٨ صفحة يوميا من أحد الكتب قدر كم صفحة تقرأ هناء خلال ٤ أيام

تقرأ هناء ١٨ صفحة يوميا من أحد الكتب قدر كم صفحة تقرأ هناء خلال ٤ أيام

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال23 أكتوبر 2022

تقرأ هناء ١٨ صفحة يوميا من أحد الكتب قدر كم صفحة تقرأ هناء خلال ٤ أيام بيت العلم. تصدر هذا السؤال محركات البحث خلال الساعات الأخيرة الماضية، ولمعرفة الإجابة الصحيحة تابعوا المقال التالي عبر موقع غزة تايم.

لحل السؤال السابق يجب علينا معرفة التقدير المناسب لنتمكن من حل هذا السؤال الذي ينتمي إلى علوم الرياضيات، ويعتبر التقدير تخمين القيمة أو العدد التقريبي لكمية أو عدد ما.

ويرجع السبب إلى التقدير هو سهولة استخدام رقم ما، لأن القيمة في مثل هذه الأسئلة تكون مجهولة، لذلك يجب علينا تقدير القيمة بشكل تقريبي، أي كم صفحة يمكن لهناء قراءتها خلال مدة 4 أيام.

وللتقدير في الرياضيات أنواع مختلفة، فيمكن التقريب في هذه الحالة لأقرب عشرة أو لأقرب مئة أو لأقرب ألف، بعد تقدير ناتج الجمع باستخدام التقريب ويكون العدد 70.

حتى نتمكن من حل هذا السؤال يجب علينا بشكل مبدأي تحديد المعطيات الموجودة في السؤال وهي أن هناء تقرأ 18 صفحة بشكل يومي، والمطلوب في السؤال حساب عدد الصفحات التي تقرأها هناء خلال 4 أيام، وهنا نقوم بضرب 18 أي عدد الصفحات في عدد الأيام الأربعة وهنا نستطيع معرفة الناتج.

إذن فإن الإجابة الصحيحة على سؤال تقرأ هناء ١٨ صفحة يوميا من أحد الكتب قدر كم صفحة تقرأ هناء خلال ٤ أيام؟

الإجابة الصحيحة هي: 18×4= 72 صفحة.

النسبة هي مفهوم رياضي يعبر عن العلاقة بين مجموعتين، في حين أن التناسب هو ما يعبر عن التكافؤ أو العلاقة بين نسبتين، حيث تعبر كلتا المجموعتين عن كميات متساوية، ولكن في شكلين متكافئين.

يمكن التعبير عن التناسب من خلال العلاقة المتساوية بين هاتين النسبتين، وأي نسبتين بينهما تتناسب مع شرطين، بشرط أن يكون حاصل ضرب الطرفين مساوياً لمنتج الوسيلتين، وهذه الخاصية هي ما اعتمدنا عليه. في حل السؤال السابق.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.