طول شعر سارة الآن ٧ سم وترغب في إطالته ليصل إلى ٢٧ سم
طول شعر سارة الآن ٧ سم وترغب في إطالته ليصل إلى ٢٧ سم

طول شعر سارة الآن ٧ سم وترغب في إطالته ليصل إلى ٢٧ سم

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال31 أكتوبر 2022

طول شعر سارة الآن ٧ سم وترغب في إطالته ليصل إلى ٢٧ سم فإذا علمات أنه ينمو بمقدار ٢ ٥ سم كل شهرين بيت العلم. هذا السؤال وارد عبر مادرة الرياضيات. ومن المعروف أن هذه المادة تحتاج إلى عملية حسابية حتى يتمكن الشخص من حلها. لذا سنقدم لكم الحل الصحيح لتلك المسئلة من خلال هذه المقالة على موقع غزة تايم.

علم الرياضيات هو سلسلة متشابكة من الحسابات وعمليات الجمع والطرح والقسمة. إضافة إلى عدة قوانين وقواعد ونظريات يجب السير عليها لتصل إلى الإجابة الصحيحة. فهذا العلم نستخدمه بشكل يومي في حياتنا الروتينية لذا يُعتبر من أهم العلوم في العالم.

العملية الحسابية هي العملية المتخذة لإجراء حساب معين بين عددين أو أكثر. وتعتبر أحدى أهم الركائز التي يبنى عليها علوم الرياضيات. وأسهل عملية حسابية هي عملية الجمع بين رقمين أو أكثر، للحصول على مجموع الناتج النهائي والكلي للأرقام.

طول شعر سارة الآن ٧ سم وترغب في إطالته ليصل إلى ٢٧ سم. فإذا علمات أنه ينمو بمقدار ٢ ٥ سم كل شهرين

ووفقاً للكتاب المدرسي المرفق فيه هذا السؤال. فإن كان الشعر ينمو كل شهرين بمقدار 2.5 سم، فإن إجمالي المدة التي سيتغرقها شعر سارة حتى يصل إلى طول 27 سم هي سنة وأربعة أشهر. وهذه المدة الطبيعية التي تم الإعتماد عليها للوصول إلى الناتج النهائي. الإجابة الصحيحة هي: 16 شهراً.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.