الصخور التي تتكون من المواد التي استقرت في قاع المحيطات والبحيرات وكانت مضغوطة ومتصلبة هي
الصخور التي تتكون من المواد التي استقرت في قاع المحيطات والبحيرات وكانت مضغوطة ومتصلبة هي

الصخور التي تتكون من المواد التي استقرت في قاع المحيطات والبحيرات وكانت مضغوطة ومتصلبة هي

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال20 أكتوبر 2022

الصخور التي تتكون من المواد التي استقرت في قاع المحيطات والبحيرات وكانت مضغوطة ومتصلبة هي  بيت العلم. تعتبر الصخور عامل طبيعي مكون من القشرة الأرضية، وهي أحد المظاهر الطبيعية، وتكون هذه الطبقة صلبة. وتحتوي على العديد من المعادن، بينما تختلف في خصائصها وأنواعها بإختلاف تلك المعادن والعوامل الطبيعية التي أدت إلى تكوينها. وخلال هذا المقال سنتعرف على إجابة السؤال عبر موقع غزة تايم.

إن تكون الصخور في ظروف طبيعية مختلفة جعل منها أنواعاً مختلفة ومتعددة، أهمها كالتالي:

الصخور النارية: وهذا النوع من الصخور تكون نتيجة الإنفجار الحادث من البراكين، وخروج حمم بركانية من داخلها. وعندما تصل سطح الأرض تلامس السطح فتبرد بسبب الظروف الخارجية، وهذا النوع ينقسم إلى صخور مسامية وصخور ملساء.

الصخور المتحولة: وهذا النوع من الصخور يتكون من الصخور الرسوبية، بسبب تغيير العوامل الطبيعية مثل ارتفاع درجات الحرارة، بالتالي يتعرض إلى تغييرات في الصيغة المعدنية بداخل الصخرة وتتحول مثل الرخام.

الصخور الرسوبية: وهذا النوع من الصخور تكوّن بفعل تراكم الرمال والصدف على مر الزمن، وأكثر ما يميز هذا النوع هشاشته.

كما ذكرنا أن الصخور تتكون بفعل عوامل طبيعية، وهذا النوع من الصخور الذي يتكون بقاع المحيطات والبحيرات يتكون بفعل ترسب أجزاء أجزاء المعادن إضافة إلى تراكم وترسب الصخر لفترات طويلة من الزمن. إذن نستنتج من ما سبق أن إجابة سؤال الصخور التي تتكون من المواد التي استقرت في قاع المحيطات والبحيرات وكانت مضغوطة ومتصلبة هي الصخور الرسوبية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.