مصباح متوهج صغير يقع على مسافة ٢٠سم
مصباح متوهج صغير يقع على مسافة ٢٠سم

مصباح متوهج صغير يقع على مسافة ٢٠سم

نوال نوال
2022-10-20T15:46:41+02:00
بانوراما
نوال نوال20 أكتوبر 2022

يتساءل عدد كبير من الطلبة عن إجابة لسؤال مصباح متوهج صغير يقع على مسافة ٢٠سم بيت العلم. والكثير يستعين بمحركات البحث من أجل الوصول إلى الإجابة مع الشرح الكامل للسؤال. ومن خلال هذه المقالة ستتعرف على إجابة السؤال في أسفل المقال عبر موقع غزة تايم الإخباري.

إن هذه المسألة تنمتي لعلوم الفيزياء، وهو علم مختص في دراسة الظواهر الطبيعية. إضافة إلى القوى والحركات التي من شأنها أن تؤثر عليها. كما أن صياغة القوانين هي من تشرح العمليات الحسابية مثل السؤال المطروح في الأعلى وتوقع سير العملية ينموذج قريب من الواقع.

يسعى علماء الفيزياء إلى إيجاد قوانين فيزائية من شأنها أن تحل جميع الظواهر الطبيعية المختلفة التي تجري وتحدث من حولنا. وعلم الفيزياء هو مبني على التجارب والملاحظات، إضافة إلى التحليلات والقياس والعمليات الرياضية.

بدأ علم الفيزياء في العصور الوسطى ويعد أقدم التخصصات. وكان علم حديث لا يزال تحت المجهر وقيد الدراسة والتجارب، وعلى مدار قرابة 2000 عاماً.

استمر كغيره من العلوم مثل الكيمياء والبيولوجيا، ومع القرن السابع عشر. وخلال ثورة البحث العلمي تم إعتماد علوم الفيزياء كواحدة من أهم العلوم والتخصصات في العالم والتي تندمج وتتقاطع مع الكثير من العلوم الأخرى مثل الرياضيات.

ونستنتج من ما سبق الإجابة على سؤال مصباح متوهج صغير يقع على مسافة ٢٠سم؟

الإجابة الصحيحة هي: 20 سم.

مع تطور الطاقة الكهربائية في أوائل القرن التاسع عشر، كان الاعتبار الجاد الوحيد للإضاءة بالكهرباء هو إضاءة القوس، حيث ينبعث ضوء لامع من شرارة كهربائية بين قطبين. وتم عرض الضوء الكهربائي لقوس الكربون في وقت مبكر من عام 1808.

وفي عام 1858 ابتكر الفيزيائي والكيميائي الإنجليزي مايكل فاراداي أول مولد كهربائي يعمل بالبخار لتشغيل مصباح كبير على شكل قوس كربون لمنارة جنوب فورلاند. لكن مصباح القوس الكربوني كان مشرق للغاية. ويتطلب الكثير من القوة بحيث لم يتم استخدامه على نطاق واسع؛ اقتصرت على المنشآت الكبيرة مثل المنارات ومحطات القطارات والمتاجر الكبرى.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.