البرامج التدريبية في معهد الإدارة العامة بالسعودية
البرامج التدريبية في معهد الإدارة العامة بالسعودية

البرامج التدريبية في معهد الإدارة العامة بالسعودية

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال20 أكتوبر 2022

يقدم معهد الإدارة العامة بالسعودية العديد من الدورات والبرامج التدريبة للطلبة والموظفين السعوديين، من أجل زيادة خبراتهم وقدرتهم على الإستمرار والتطور وفقاً لما يتناسبمع سوق العمل في المملكة العربية السعودية. وخلال هذا المقال سنقدم لكم التفاصيل كاملة حول البرامج التدريبية في معهد الإدارة العامة.

يبحث الكثير من المستخدمين في السعودية عن البرامج التدريبية التي يقدمها معهد الإدارة، لإختيار ما يتناسب مع تخصصهم وزيادة معرفتهم في المجال الذي يريدونه،ومن المعروف أن معهد الإدارة العامة هو معهم حكومي مستقل تم تأسيسه في العام 1380هـ، وهو متخصص في مجال التنظيم الإداري وتقديم المشورة في المجال الإداري للحكومة السعودية بمختلف مؤسساتها و وزاراتها.

يطلق معهد الإدارة العامة في السعودية العديد من الدورات القصيرة المختلفة في مجال الإدارة، والتي لا تزيد عدد أيامها عن عشرة أيام، وذلك من اجل عدة أهداف أهمها:

– تحسين كفاءة المؤسسات الحكومية.

– صقل المهارات والفكر والتنمية من خلال البحوث الإدارية المقدمة والبحوث التنظيمية.

– تحسين وتحديث الخدمات المقدمة.

– التطوير الإداري.

ويعتبر البرنامج التدريبي والدورات المقدمة من معهد الإدارة العامة من الأمور المهمة لدى الموظف السعودي من أجل تطوير مهاراته ومواكبة التطور الإداري الموجود في السعودية، وتلبية رغباته في السعي للتقدم والإرتقاء بالعلم والمستوى الإداري.

البرامج التدريبية في معهد الإدارة العامة بالسعودية

يسعى معهد الإدارة العامة بالسعودية إلى تقديم العديد من الدورات التي تجعل الموظف السعودي أكثر إنتاجية، وأكثر إبداعاً، وتنمية مهاراتهم بشكل مستمر، ومن اهم البرامج التي يقدمها مايلي:-

1- برامج تدريبية هادفة.

2- برنامج تدريبي قصير.

3- برنامج التعلم عن بعد.

4- برنامج اللغة الإنجليزية.

5- برامج التحضير للخريجين.

6- برنامج تحضيري لحملة شهادة الثانوية العامة.

7- برنامج تطوير القيادة.

8- برنامج مراكز التسوق.

9- برامج خاصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.