التسجيل في مباراة القوات المساعدة 2022 2023
التسجيل في مباراة القوات المساعدة 2022 2023

التسجيل في مباراة القوات المساعدة 2022 2023

رواء
بانوراما
رواء19 أكتوبر 2022

فتحت الحكومة المغربية باب التسجيل في مباراة القوات المساعدة 2022 2023 سلم رجال القواعد المساعدة رتبة مخزني. حيث يعد حلم الكثير من الشباب المغاربة، بحيث يبحث الكثير من المواطنين في دولة المغرب عن فرصة التقدم بطلب إلى القوات المساعدة المغربية التي تم الإعلان عنها من قبل الحكومة المغربية.

وأوضحت السلطات المغربية بأنه سيتم اختيار المقبولين من خلال شروط ومعايير متنوعة تضعها لجنة خاصة. علاوة على ذلك بأنه يوجد اختبارات وفحوصات طبية وتحريات سيتم إجراؤها على الأشخاص المتقدمين، ووفقا إلى ذلك سوف يتم الاختيار.

التسجيل في مباراة القوات المساعدة 2022 2023 اضغط هنا.

هناك كثير من الشروط التي وضعتها السلطات المغربية ليتم التسجيل في مباراة القوات المساعدة وهي التالي: يستطيع كل من الرجال والنساء التسجيل في حال أن مقدم الطلب يحمل الجنسية المغربية. يتوجب ألا يقل عمر مقدم الطلب عن 18 سنة ولا يزيد عن 23 سنة، يتوجب أن يكون المتقدم حاصلا على درجة البكالوريا في سنة 2021-2022.

يتوجب ألا يكون طول الذكور يقل عن 170 سم، بينما يصل طول الإناث 166 سم على الأقل. أن يكون مقدم الطلب خالي من الأمراض، يتوجب أن يكون مقدم الطلب أعزب. حسن السيرة والسلوك من مقدم الطلب وخلو سجله من أي مشاكل وجرائم، أن يكون الشخص حصل على لقاح فيروس كورونا.

بعد عملية التسجيل بالمباراة وتقديم الطلب، اللجنة الخاصة تعمل على النظر بكافة الطلبات ومراجعتها بدقة عالية، ثم ارسال الرسائل للمقبولين. حيث تعمل وزارة القوات المساعدة بإرسال رسائل أو الاتصال بصورة مباشرة على المقبولين، وذلك ليتم إجراء المقابلة في تاريخ ووقت معين. ثم يتم تقديم جميع المستندات والأوراق المطلوبة ليتم استكمال اجراءات القبول، وهذه المستندات هي التالي:

الهوية الوطنية، وصورة مطابقة عنها، شهادة البكالوريا تكون مصدقة من وزارة التربية الوطنية. شهادة الجامعة إن وجد، رخصة القيادة إن وجد. صور شخصية مثل صور جواز السفر. وإلى هنا وصلنا الى نهايه المقالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.