غارات إسرائيلية شرق غزة

غارات إسرائيلية شرق غزة

2019-04-02T16:32:06+03:00
2019-04-02T19:07:37+03:00
Gaza Timeإسرائيليات
Ahmed Ali2 أبريل 2019

غزة تايم – أغارت طائرة بدون طيار إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، على مجموعة من الشبان إلى الشرق من حي الزيتون شرق جنوب مدينة غزة.

ولم يوقع القصف أي إصابات في صفوف الشبان الذين كانوا يلقون بالونات متفجرة تجاه مستوطنات غلاف غزة.

واعلن جيش الاحتلال استهدافه مجموعة من مطلقي البالونات المتفجرة .

وتستهدف قوات الاحتلال المواطنين والمزارعين على طول السياج الحدودي بشكل دائم ومستمر، في خرقٍ واضح لتفاهمات التهدئة المبرمة بين فصائل المقاومة والاحتلال الإسرائيلي برعايةٍ مصرية.

وعلى صلة، كشف نائب رئيس الدائرة السياسية في حركة “حماس”، عصام الدعليس، في تصريحات صحفية أن الجدول الزمني للتفاهمات ينقسم إلى مطالب تنفذ على نحو فوري، قبل إجراء الانتخابات الإسرائيلي المقررة في التاسع من نيسان/ أبريل الجاري، فيما يتضمن الجول الزمني المشاريع التي تعهد الاحتلال بتنفيذها بعد الانتخابات الإسرائيلية.

وأوضح الدعليس أن بنود التفاهمات المؤجلة إلى بعد الانتخابات الإسرائيلية هي المشاريع التي تحتاج فترات زمنية طويلة لتنفيذها، منها خط (161) (الذي يربط قطاع غزة بالكهرباء)، والذي يحتاج لستة أشهر، وخط الغاز الخاص بمحطة التوليد ويحتاج إلى سنة لتنفيذه. 

وأشار إلى أن التفاهمات التي تم التوافق عليها بين الفصائل والاحتلال تشمل المعابر والصيد والتشغيل المؤقت والصحة ومشاريع إعمار ومشاريع كبرى، نفذ الاحتلال جزءًا منها كفتح المعابر وتوسيع مسافة الصيد إلى 15 ميلا بحريا لأول مرة.

وأضاف أن “المشاريع التي سيتم تنفيذها قبل الانتخابات تتعلق بالمعابر وتصدير البضائع، وزيادة مسافة الصيد، وتحسين الكهرباء، وتوفير مشاريع التشغيل المؤقت”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.