الحياة الليلية في القاهرة: أفضل النوادي و النصائح للتنزه فى القاهرة ليلا
الحياة الليلية في القاهرة: أفضل النوادي و النصائح للتنزه فى القاهرة ليلا

الحياة الليلية في القاهرة: أفضل النوادي و النصائح للتنزه فى القاهرة ليلا

nour ahmed
2022-10-13T13:12:17+02:00
منوعات
nour ahmed10 أكتوبر 2022

الحياة الليلية في القاهرة: أفضل النوادي و النصائح للتنزه فى القاهرة ليلا

على الرغم من أن المشروبات الكحولية تخضع لرقابة صارمة في القاهرة ذات الأغلبية المسلمة، إلا أن العاصمة المصرية ما زالت تعرف كيف تحتفل بالليل. تشتهر المدينة بكونها تقدمية نسبيًا، حيث تقدم مجموعة متنوعة من خيارات الحياة الليلية التي تتراوح من الحانات التقليدية والمقاهي في وسط القاهرة إلى النوادي الغربية الراقية والبارات في الزمالك. ايضا تعد مصر وجهة سياحية مميزة لبعض الدول العربية التى لا تسمح بتناول الكحوليات فى بلادها. لذلك ستجد رحلات طيران خاصة من الدول العربية مثل جدة القاهرة أو من قطر، او من أي دولة عربية لا تسمح بتناول الكحوليات على أرضها.

البارات البلدي

تعنى كلمة “بلدي” تقريبًا “محلي”، وتعتبر البارات البلدي بمثابة مؤسسة في وسط القاهرة. أرخص بكثير وأكثر أصالة من نظيراتها الغربية، البارات البلدية هي أماكن لتدخين السجائر والشيشة ، والاستمتاع بعلامة البيرة المصرية الفريدة، ستيلا.

بارالحرية ، بقعة أسطورية ذات أسقف عالية ومراوح كلاسيكية، هي حانة مصرية تقليدية معروفة باسم المكان المفضل للفنانين والسكان المحليين والمغتربين. وفي الوقت نفسه، يوجد كافيتريا ستيلا و هى تعتبر حانة كلاسيكية و صغيرة، لكنها أصلية وودودة بشكل مدهش للغرباء. كلاهما على مسافة قريبة من مكان التجمع الأكثر أهمية في القاهرة، ميدان التحرير.

الحانات الغربية

إذا كنت تبحث عن تجربة حياة ليلية غربية أكثر نموذجية، فتوجه إلى حي الزمالك العالمي الواقع في النصف الشمالي من جزيرة الجزيرة.

كريمزون كايرو: مع شرفة مزينة بالخضرة، هذا البار والمشاوي على السطح يستفيد إلى أقصى حد من مناظر نهر النيل التي يشتهر بها الزمالك. استمتع بالديكور ذي اللون الأحمر أثناء احتساء الكوكتيلات والاستمتاع بجمال أضواء المدينة المنعكسة في مياه النهر المظلمة بالحبر.

كايرو سيلار: يقع في الطابق السفلي من فندق President ، هذه الحانة القديمة هي مكان للقاء الأصدقاء ومتابعة أحدث الرياضات من الساعة 2 ظهرًا. حتى الساعة 3 صباحًا يوميًا.

ريفرسايد كايرو: ريفرسايد كايرو هو فندق بوتيكي على ضفة نهر الزمالك به مطعم ريستوبار يتحول إلى بار كوكتيل متطور عند حلول الظلام. في عطلات نهاية الأسبوع، يقوم منسقو الدي جي الضيوف بتدوير الإيقاعات العصرية في وقت متأخر من المساء.

بارات الفندق

يمكنك العثور على العديد من أماكن الشرب البراقة في القاهرة داخل الفنادق الدولية الفاخرة في المدينة. يعد فندق نايل ريتز كارلتون موطنًا للعديد من البارات الممتازة، بما في ذلك بار ريتز (بار كوكتيل كلاسيكي مفتوح حتى الساعة 3 صباحًا) وNOX (صالة على السطح مع كوكتيلات مميزة وأطباق صغيرة عالمية وعروض منسق موسيقى المقيمين في أيام الثلاثاء والخميس و ليلة يوم الجمعة). في فيرمونت نايل سيتي، يستمتع المقيمون في بار الشمبانيا بالفقاعات المستوردة، بينما يقدم مطعم ولاونج سايجون عروض ترفيهية حية في ليالي نهاية الأسبوع ووقت إغلاق متأخر عند الساعة 1 صباحًا.

في الصيف، فندق كمبينسكي النيل جاردن سيتي هو المكان المناسب لك. توجه إلى The Roof Top مع حمام السباحة المثالي للصور وإطلالاته البانورامية على النيل وأفق وسط المدينة، واكتفي بأمسية مليئة بالنكهات الرائعة للشيشة والكوكتيل. يظل بار Jazz Bar بالفندق مفتوحًا حتى الساعة 2 صباحًا ويقدم عروض ترفيهية حية أيام الأربعاء والخميس والجمعة .

32446 624161815 - غزة تايم

المقاهى

تقدم القهاوى، أو المقاهي التقليدية، أجواء أكثر ملاءمة للعائلة لتدخين الشيشة وشرب القهوة العربية القوية أو الشاي الذي يتم تقديمه في أكواب أنيقة. مفتوحة حتى وقت متأخر، القماهى عمومًا مناطق خالية من الكحول. بدلاً من ذلك، يأتي الترفيه من الرفقة الجيدة والفرص الممتازة لمشاهدة الناس التي توفرها طاولات الرصيف. سوف تحب على وجه الخصوص الأحواء الحديثة الموجودة في فناء مبنى من العصر العثماني بيت زينب الخاتون، بالقرب من جامع الأزهر.

أشهر مقاهى القاهرة هو بلا شك مقهى الفيشاوي، الذي أنشئ عام 1773 ويقع داخل سوق خان الخليلي. انتظر قليلاً واستلهم من جو السوق المحموم (مثلما فعل الكاتب المصري والحائز على جائزة نوبل نجيب محفوظ عندما كان أحد رواد المكان المميزين). أو أعد تجميع صفوفك وأنت تتناول فنجانًا سريعًا من الشاي أو القهوة قبل الدخول مرة أخرى في المعركة. قهوة الفيشاوي مفتوحة على مدار 24 ساعة في اليوم، مع ساعات عمل مخفضة خلال شهر رمضان.

مطاعم آخر الليل

القاهرة أيضا لديها نصيبها العادل من مطاعم آخر الليل. لثمانية أشخاص في مكان واحد ، توجه إلى Le Pacha 1901. تم تصميم هذه السفينة القديمة في الأصل كقصر عائم في عام 1901، وهي ترسو قبالة شاطئ الزمالك وتقدم مجموعة شهية من المأكولات المختلفة. جرب الإيطالية في Piccolo Mondo ، أو Indian at Maharani ، أو اختر المأكولات المصرية التقليدية في Le Tarbouche. تظل جميع المطاعم الموجودة على متن Le Pacha 1901 مفتوحة حتى الساعة 1:30 صباحًا على أقرب تقدير، والساعة 3 صباحًا على أبعد تقدير. وفي الوقت نفسه، يضم الطابق الثاني أيضًا Casino Barrière للروليت والبلاك جاك والبوكر والمزيد من الساعة 5 مساءً. حتى الساعة 8 صباحًا يوميًا.

و هذه بعض النصائح و الإرشادات العامة لك فى حالة انك قررت الخروج و التنزه فى وشوارع القاهرة.

نصائح للخروج في القاهرة

⦁ يوفر مترو القاهرة وسيلة سهلة، وبأسعار معقولة، وآمنة للتنقل في وسط المدينة من 5:15 صباحًا حتى 1 صباحًا.
⦁ إذا كنت تخطط للبقاء في الخارج بعد الساعة الواحدة صباحًا (أو إذا لم تكن وجهتك على طريق المترو) ، استقل سيارة أجرة أو استخدم تطبيقًا لمشاركة الرحلات مثل Uber أو Careem.
⦁ نادرًا ما تحتوي سيارات الأجرة على عدادات عمل، وبالتالي، من المهم الاتفاق على السعر قبل قبول المشوار. كن مستعدًا للمساومة على أفضل سعر (كما هو الحال مع العديد من جوانب الحياة الأخرى في القاهرة(
⦁ من المتوقع دفع البقشيش لكل خدمة تقريبًا في مصر. المكافأة المناسبة للخدمة الجيدة في حانة أو مطعم هي 10 إلى 20 بالمائة من فاتورتك النهائية.
⦁ تذكر أن مصر بلد مسلم وأن إظهار المودة في الأماكن العامة أمر مرفوض. هذا ينطبق بشكل خاص على الأزواج المثليين والأزواج غير المتزوجين من أي جنس.
⦁ شرب الكحوليات في الشارع أو في أي مكان عام آخر غير مرخص هو أمر غير قانوني ويمكن أن يؤدي إلى الاعتقال. كما يعتبر السكر في الأماكن العامة مسيئًا لغالبية المصريين.
⦁ السن القانوني للشرب في مصر هو 21.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.