حل سؤال القوة الرابعة للعدد ستة تكتب بالصيغة الاسية على الشكل 64
حل سؤال القوة الرابعة للعدد ستة تكتب بالصيغة الاسية على الشكل 64

حل سؤال القوة الرابعة للعدد ستة تكتب بالصيغة الاسية على الشكل 64

رواء
بانوراما
رواء11 أكتوبر 2022

حل سؤال القوة الرابعة للعدد ستة تكتب بالصيغة الاسية على الشكل 64 بيت العلم. استعمال الأسس أو القوى في الكثير من المجالات مثل علوم الفيزياء والكيمياء والرياضيات وعلوم الحاسب والاقتصاد. فيوجد لها طبيقات عملية متنوعة كثيرة، فتستعمل في عمليات حساب النمو السكاني والسلوك الموجي والتفاعلات الكيميائية، وأيضا التشفير. وفي الفائدة المركبة، وفي هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه، تابع المقالة.

يشار إلى أن القوى في علوم الرياضيات هي عبارة عن عملية حسابية تتركب من رقمين أحداهما هو الأساس أو القاعدة والآخر يعتبر الأس أو القوة. حيث الأس يعتبر عدد المرات التي يتوجب ضرب الأساس بنفسه فيها. لذا تكون عملية رفع عدد لقوة ما هي عبارة عن عملية يكون فيها تكرار ضرب هذا العدد بنفسه وعدد تلك التكرارات يعتبر الأس، وبالتالي يصبح الرقم 6 مرفوعًا للأس 4 هو عبارة عن حاصل جداء الرقم 6 بنفسه. وذلك بتكرار العملية 4 مرات، يعني 6 × 6 × 6 × 6 = 1296.

القوة الرابعة للعدد ستة تكتب بالصيغة الاسية على الشكل 64: عبارة خاطئة.

التربيع في علوم الرياضيات هو رفع الأساس أو العدد المطلوب تربيعه إلى الأس 2 يعني يتم ضرب العدد بنفس العدد فقط لمرة واحدة، ولذا يصبح لدينا الأساس هو الرقم 6 والأس هو الرقم 2 ويكون ناتج ذلك السؤال المطلوب هو عبارة عن 6 × 6 = 36.

 في القوى في علم الرياضيات هناك مجموعة من القوانين التي لا تتغير وهي كالتالي: عند ضرب قوى متساوية الأساسات أس القوة للناتج يكون مجموع أسس العوامل. وعند قسمة قوى متساوية الأساسات أس القوة للناتج يكون هو فرق أسس العوامل. كل قوة أسها 0 الناتج النهائي يكون لها 1 مهما كان أساسه.

رفع حاصل الضرب إلى قوة هو حاصل ضرب عوامله مرفوعة لنفس القوة. رفع حاصل القسمة لقوة مساوي لحاصل قسمة عوامله مرفوعة لنفس القوة. عند عملية الرفع إلى قوة القوة يصبح أس الناتج مساوي لحاصل ضرب الأسس. وإلى هنا وصلنا الى نهايه المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه، وتطرقنا مفهوم واضح لقوانين القوى في الرياضيات.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.