تختلف الخلايا النباتية عن الخلايا الحيوانية في ثلاثة خيارات من أربعة من التالي
تختلف الخلايا النباتية عن الخلايا الحيوانية في ثلاثة خيارات من أربعة من التالي

تختلف الخلايا النباتية عن الخلايا الحيوانية في ثلاثة خيارات من أربعة من التالي

رواء
بانوراما
رواء10 أكتوبر 2022

تختلف الخلايا النباتية عن الخلايا الحيوانية في ثلاثة خيارات من أربعة من التالي بيت العلم. الله سبحانه وتعالى خلق الكائنات الحية بمختلف أنواعها لها الكثير من الخصائص والسمات التي تميزها عن غيرها سواء كانت حيوانية أو نباتية. وتعتبر الخلايا من الوحدات الرئيسة التي يطلق عليها وحدات البناء الكائنات الحية .

تعرف الخلايا بأنها اللبنة أو وحدة بناء الكائنات الحية الدقيقة والتي تتوافر في الإنسان والحيوان والنبات. ولكل منها خواص متنوعة. وتعتبر هيكل رئيسي في الجسم تقوم بوظائف حيوية تمكنها على تكوين الأنسجة أو القيام بعملية نقل الغذاء وصناعة البروتينات والتركيز على توليد الطاقة. وعند الحديث عن خلايا النباتات والحيوانات ننتبه إلى وجود عوامل مشتركة بينهم تمكنها على بناء الخلية عموما مثل النواة والسيتوبلازم والميتكوندريا وغشاء الخلية.

تختلف الخلايا النباتية عن الخلايا الحيوانية في ثلاثة خيارات من أربعة من التالي

يوجد الكثير من أوجه التشابه ما بين كلا من الخلية النباتية والحيوانية. ولكن يوجد إختلافات ظاهرة بينهم يجب دراستها ومعرفة الهدف من تلك الأهداف وأهمية كل تركيب من مكوناتها، بحيث العديد من المتعلمين بحث عن تلك المعلومات العلمية لتمكنهم على حل تلك الواجبات وعمل جدول مقارنة ما بين أوجه الشبه والاختلاف لتظهر الإجابة في التالي: الفجوة، البلاستيدات الخضراء، الجدار الخلوي.

يوجد مجموعة من الفروق المهمة ما بين كلا من الخلية النباتية والحيوانية تتمثل في التالي:

الخلايا الحيوانية: جسم الحيوانات يحوي على ملايين من الخلايا المسؤولة عن العمل بعدة مهمات محددة كالتالي:

النواة الحاملة للمادة الوراثية DNA، الغشاء الخلوي وهو عبارة عن طبقة مرنة محيطة بالخلية من الداخل، السيتوبلازم وهي عبارة عن مادة هلامية مسؤولة عن التفاعلات الكيميائية. الميتكوندريا وهو الجزء المسؤول عن خزن وإطلاق جزيئات الطعام.

الخلايا النباتية: تتشكل مكونات الخلايا النباتية في نقاط محددة تتركز في التالي: تشتمل على ملايين من الخلايا والتي يعتبر الغشاء الخلوي والسيتوبلازم والنواة من مكوناتها الرئيسة، الجدار الذي يمثل جدار الخلية طبقة صلبة تعطي النبات القوة.البلاستيدات الخضراء التي تمكن وتساعد في عملية التمثيل الضوئي. وإلى هنا وصلنا الى نهايه المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.