أي أنواع البرمائيات التالية له غدة سامة خلف رأسه تستخدم في إبعاد المفترسات
أي أنواع البرمائيات التالية له غدة سامة خلف رأسه تستخدم في إبعاد المفترسات

أي أنواع البرمائيات التالية له غدة سامة خلف رأسه تستخدم في إبعاد المفترسات

رواء
بانوراما
رواء10 أكتوبر 2022

أي أنواع البرمائيات التالية له غدة سامة خلف رأسه تستخدم في إبعاد المفترسات بيت العلم. اغلب البرمائيات لها تأقلم خاص بها تمكنها للعيش جزء من حياتها في المياه والجزء الآخر تقطن في اليابسة، وفي هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه، تابع المقالة.

يشار إلى أن للعلاجيم غدداً مشابهة للكلية خلف رؤوسها تفرز سما سيىء جدا في طعمه، لا ينصح المفترسات على أكلها. ويقسم علماء الأحياء البرمائيات إلى ثلاث رتب وهي كالتالي: رتبة عديمة الذيل، وتشتمل على 4200 نوع من الضفادع، والعلاجيم أيضا. رتبة الذيليات، وتشتمل على 400 نوع من السلمندرات.

أي أنواع البرمائيات التالية له غدة سامة خلف رأسه تستخدم في إبعاد المفترسات الإجابة الصحيحة هي: العلاجيم.

رتبة عديمة الأرجل، التي تشتمل على مية وخمسبن نوعاً من عديمة الأطراف التي تكون مشابهة للديدان، تقطن الضفادع، والعلاجيم، والسلمندرات في أماكن رطبة في بييات متنوعة. الضفادع والعلاجيم البالغة يفتقرون الذيل، ولهم أقدام طويلة تساعدها من القفز. وللضفادع أرجل طويلة مقارنة مع العلاجيم، تساعدها على القفز بفاعلية أكبر نسبة بقفزات العلاجيم الصغيرة.

الضفادع تحتوي على جلد رطب، وناعم. جلد العلجوم جاف يحتوي على نتوءات، وانخفاضات، بالرغم من حاجة كلهما للعيش بالقرب من المياه من أجل عملية التكاثر. إلا أن العلاجيم بشكل عام تقطن أبعد عن المياه من الضفادع. وإلى هنا وصلنا الى نهايه المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه وتم التطرق مفاهيم لتنوع البرمائيات والفرق ما بين العلاجيم والضفادع.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.