يقصد بالضربة الطائرة المسقطة ضرب الكرة وهي طائرة واسقاطها في ملعب المنافس صواب خطأ
يقصد بالضربة الطائرة المسقطة ضرب الكرة وهي طائرة واسقاطها في ملعب المنافس صواب خطأ

يقصد بالضربة الطائرة المسقطة ضرب الكرة وهي طائرة واسقاطها في ملعب المنافس صواب خطأ

رواء
2022-10-09T09:46:38+02:00
بانوراما
رواء9 أكتوبر 2022

يقصد بالضربة الطائرة المسقطة ضرب الكرة وهي طائرة واسقاطها في ملعب المنافس صواب خطأ بيت العلم. تعد رياضة تنس الطاولة من أبرز الرياضات العالمية والأكثر شعبية وتبدأ ما بين لاعبين بينها طاولة وشبكة في النصف ويحملان مضربان وكرة. لتوضيح حل السؤال المطروح أعلاه، تابع المقالة.

 اللعبة تعمل على أساس ضرب الكرة من أعلى الشبكة للخصم في الطرف الثاني، ولأي لاعب له فقط ثلاث محاولات، ويتم بعد ذلك حساب نقطة اللاعب في حين ضرب الكرة في ارضية خصمه، وفي وضعية أخف اللاعب في صد الكرة وإرجاعها. وفيما يلي أساسيات لعبة كرة تنس الطاولة:

يقصد بالضربة الطائرة المسقطة ضرب الكرة وهي طائرة واسقاطها في ملعب المنافس صواب خطأ: الإجابة هي صواب.

الملعب: ملعب كرة التنس يصبح على شكل مستطيل طوله يبلغ تقريبا 18 متر، وعرضه يبلغ 9 متر ومقسم بخطوط عرضها تبلغ 5 سم. يتشكل الملعب إلى جزئين متساويين، وتعرف المنطقة القريبة من شبكة الطاولة بمنطقة الهجوم، أما تعرف الجهة الأخرى بالدفاع، ويوجد منطقة حرة محيطة بالملعب طولها تبلغ 3 أمتار وتصل كحد أقصى إلى ثمانية أمتار، وشبكة طولها تبلغ 9 أمتار.

الكرة: الخصمين يلعب بكرة صغيرة وخفيفة يصل وزنها من 260 جرام حتى 280 جرام. اللاعب الأول يقوم بضرب الكرة للخصم وعليه رد الكرة بصورة مباشرة، وفي وضع إن ضربت بالطاولة أو لم يستطيع من ردها تحسب للاعب الاول نقطة.

المهارات: ارسال الكرة هي المهارة الأولى في لعبة كرة التنس، ثم بعد ذلك يتم استقبالها من الخصم وهي المهارة الثانية. التمرير في كل الاتجاهات هي المهارة الثالثة. ثم الضرب الساحق ما بين الخصمين، المهارة الأخيرة هي مهارة الدفاع عن الملعب.إلى هنا وصلنا لنهاية المقال الذي تطرقنا فيه عن لعبة تنس الطاولة ومهارات اللعب و أساسيات تلك اللعبة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.