منصة إنجاز برقم الجواز في اليمن
منصة إنجاز برقم الجواز في اليمن

منصة إنجاز برقم الجواز في اليمن

رواء
بانوراما
رواء9 أكتوبر 2022

الكثير من المواطنين اليمنيين الذي اقاموا في داخل المملكة السعودية يسألون عن منصة إنجاز برقم الجواز في اليمن وطريقة ليتم فيها الاستفسار عن إعلان جواز السفر اليمني في السعودية. وليتم معرفة طريقة الاستعلام عن جواز السفر اليمني، وكيفية الحصول على التأشيرة من القنصلية في دولة السعودية. وتوضيح ذلك بشكل تفصيلي تابع المقالة.

 فتحت وزارة الداخلية في السعودية منصة إلكترونية ليتم المشاركة مع وزارة الخارجية اليمنية وذلك ليتم الاستفسار عن الجواز اليمني من خلال السعودية.

منصة إنجاز برقم الجواز في اليمن اضغط هنا.

الجواز السفر اليمني: بطاقة جواز السفر اليمني وهي عبارة عن وثيقة السفر الرسمية. وذلك ليتم خروج المواطن اليمني لمختلف وباقي دول العالم. ويتم الإعلان عنها من قبل وزارة الداخلية في دائرة الجوازات والهجرة. والجواز اليمني يتسم بلونه الأزرق الغامق ويتم وضع عليه شعار اليمن بنصف الوثيقة. ويتشكل من 42 ورقة ويتجدد كل ست سنوات.

يمكن الاستعلام عن جواز السفر اليمني عن طريق السعودية إلكترونية من خلال منصة إنجاز الإلكترونية، ومن خلال الخطوات التالية: النقر على منصة انجاز لخدمات التأشيرات، المواطن يقوم بكتابة رقم جواز السفر اليمني.انقر على تحديد نوع تأشيرته، ثم انقر على الجنسية اليمنية. أدخل رمز التحقق، انقر على بحث.

يطلب الحصول على فيزا في السعودية المستندات والأوراق التالية ليتم للحصول على التأشيرة، وهي ما يأتي: صورتين شخصيتين حديثة للمواطن، قم بطباعة نموذج التأشيرة التي تم تعبئته الكتروني.  دفع رسوم الحصول على تأشيرة وأخذ رقم الطلب. من المهم أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة زمنية لا تقل عن سنتين. ثم طلب تأشيرة وذلك بتقديمها بوزارة الداخلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.