في تجربة مندل لنبات البازلاء ظهرت الصفة السائدة
في تجربة مندل لنبات البازلاء ظهرت الصفة السائدة

في تجربة مندل لنبات البازلاء ظهرت الصفة السائدة

رواء
بانوراما
رواء9 أكتوبر 2022

في تجربة مندل لنبات البازلاء ظهرت الصفة السائدة بيت العلم. كانت ذلك من بداية ظهور علم الوراثة وذلك عن طريق دراسة الصفات الوراثية لنبتة البازلاء من قبل عالم الوراثة مندل، لذلك فإننا في هذه المقالة سوف نقدم نبذة تعريفية عن علوم الوراثة، وسنقوم بالإجابة أيضا على موضوع المقالة الخاصة باليوم، تابع المقالة.

علم الوراثة هو الذي يقوم على دراسة الجينات والكروموسومات على كافة المستويات، وهذا العلم يعد من إحدى الركائز الرئيسة بعلوم الأحياء ويدخل في العديد من مجالات العلوم فعلى سبيل المثال علوم الطب، والزراعة، والتكنولوجيا الحيوية، ويتركز علم الوراثة أيضا بالاهتمام بدراسة ما يأتي: الطريقة التي تقوم بها الخلية، كيفية إنتقال الكروموسومات من الآباء حتى الأبناء. ما هي التفاعلات الكيميائية التي تكون العمليات الحية. كيفية تفاعل العمل الجيني مع البيئة.

في تجربة مندل لنبات البازلاء ظهرت الصفة السائدة: صفة تمنع أخرى من الظهور.

العالم مندل عمل على إجراء تجاربه على نبات البازلاء، وذلك بعد دراسته لسلوك وصفات البازلاء، وعمل على تعيين ما هي الصفات التي يتم توريثها من النبات الأب وحتى النبات الابن، ومندل عرف ما هي الصفات المتنحية وما هي الصفات السائدة، إذا يكون إجابة السؤال التالي في تجربة مندل لنبات البازلاء ظهرت الصفة السائدة، وهي: الصفة التي تقوم بتنحية صفة أخرى ومنعها من الظهور. وإلى هنا وصلنا إلى نهايه المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه، ومنه تم التطرق على اهتمامات علوم الوراثة

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.