العدد التالي في النمط ٢٤،٦،٢،١،١ هو ١١٠ صواب خطأ
العدد التالي في النمط ٢٤،٦،٢،١،١ هو ١١٠ صواب خطأ

العدد التالي في النمط ٢٤،٦،٢،١،١ هو ١١٠ صواب خطأ

رواء
بانوراما
رواء9 أكتوبر 2022

العدد التالي في النمط ٢٤،٦،٢،١،١ هو ١١٠ صواب خطأ إظهار النتيجة بيت العلم. هذا يعتمد على كمالية النمط بما يتلائم مع المتسلسلة الحسابية التي بين متناول أيدينا. فذلك النمط الرياضي، وغيره يتركز على نظرية العدد التي حققت سيطرة علوم الرياضيات على مختلف العلوم الأخرى.

فعلوم الرياضيات أصبح علم ذا نفوذ على باقي العلوم الأخرى، والنظريات الرياضية تعمل في فهم العلوم الأخرى، التي منها علوم الفيزياء والكيمياء، والأحياء، كما أنها استطاعت على حل المسائل الرياضية في كل من هذه العلوم، وفي هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه، تابع المقالة.

العدد التالي في النمط ٢٤،٦،٢،١،١ هو ١١٠ صواب خطأ: الإجابة هي خطأ.

ليتم حل المتسلسلة يجب علينا أن نتعمق فيها أساسها، وأول حد فيها، هو العدد1، من ثم انتقل إلى الحد الثاني وهو العدد 1،أما الحد الثالث في المتسلسلة فهو العدد 2، يأتي بعد ذلك العدد 6،من ثم بعد ذلك العدد 24. فكيف أصبح انتقال تلك الأعداد، وما هو العدد الذي يلي العدد 24، لذا ستكون الإجابة على تلك المتسلسلة هي أن الحد الأول ثابت من العدد 1 إلى ما لا نهاية وذلك مضروباً في الطرف الآخر.

تتركز هذه المتسلسلة على الأعداء والنواتج في العمليات الحسابية عند إجراء عملية الضرب، فالمتسلسلة الحسابية هي عبارة عن نمط من الأعداء المتسلسلة الذي تلي بعضها البعض، والتي تعد من إحدى المواضيع الحسابية والرياضية التي تطرقت الرياضيات لدراستها.

فعلوم الرياضيات يعد علم كامل ومتكامل يتصل بالعلوم الأخرى، التي تلزم إلى المسائل الحسابية لحلها، ويظهر في المتسلسلة في الفرع السابق أن العدد التالي للعدد ٢٤ هو العدد ١٢٠، وليس ١١٠. لذا الإجابة الصحيحة للسؤال السابق: خطأ، بل العدد هو ١٢٠.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.