أي الخلايا يمكن ان ينمو حجماً اكبر الجواب
 أي الخلايا يمكن ان ينمو حجماً اكبر الجواب

 أي الخلايا يمكن ان ينمو حجماً اكبر الجواب

رواء
بانوراما
رواء9 أكتوبر 2022

 أي الخلايا يمكن ان ينمو حجماً اكبر الجواب بيت العلم. تتركز المناهج العلمية على شرح مادة العلوم بصورة واسعة وواضحة لطلبة المدارس. وتتركز على مفهوم الخلية وتركيب الخلايا. وتتركز مادة العلوم بتقديم كل ما هو بارز ومهم وضروري عن الخلية وكيفية نمو الخلايا، وطريقة انقسام الخلية ودورة حياتها. وفي هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه. وسيتم التطرق للحديث عن دورة الخلايا، وعن الخلايا التي تنمو اكبر حجما

تعد عملية نمو الخلايا وانقسامها هي دورة الخلايا. بحيث تعمل الخلايا بعمليات التجدد وتعويض التالف والانقسام في سلسلة مراحل تحدث بدقة شديدة. إجابة سؤال أي الخلايا يمكن ان ينمو حجماً اكبر هي: الخلية المنبسطة.

دورة الخلايا: تقوم الخلايا بالانقسام الخلوي عن طريق سلسلة مراحل تكون من خلال تكرار الحمض النووي، وانقسام الخلية بصورة متساوية لخليتين متطابقتين. وهذا يحدث عن طريق مرحلتين المرحلة الأولى هي عبارة عن الطور البيني ويتم فيها تكرار الحمض النووي. والمرحلة الثانية هي مرحلة الانقسام للخلية.

الخلية المنبسطة هي الخلايا التي لها قدرة أن تنمو بصورة كبيرة، ويعود السبب في ذلك إلى مساحة سطح الخلية الي تعد هي اكبر حجما منها. لذا فإن النسيج الطلائي الذي يوجد في الخلايا يكبر والنواة تصبح كبيرة الحجم، وهذا ما يصير في الأوعية الدموية وفي الحويصلات الهوائية. وإلى هنا وصلنا الى نهايه المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.