بعد أن يخرج طائر الحباك من بيضته في حديقة الحيوان يوضع في قفص مع طائر الحناء لينمو ويكبر
بعد أن يخرج طائر الحباك من بيضته في حديقة الحيوان يوضع في قفص مع طائر الحناء لينمو ويكبر

بعد أن يخرج طائر الحباك من بيضته في حديقة الحيوان يوضع في قفص مع طائر الحناء لينمو ويكبر

رواء
بانوراما
رواء9 أكتوبر 2022

بعد أن يخرج طائر الحباك من بيضته في حديقة الحيوان يوضع في قفص مع طائر الحناء لينمو ويكبر اي نوع من الاعشاش سيبني هذا الطائر ولماذا؟ بيت العلم. هناك الكثير من أنواع الطيور في العالم، والتي تتنوع أشكالها وأنواعها ومسمياتها وشكل بيوضها ونوع غذائها، ومن أنواع الطيور التي توجد في الكثير من أماكن العالم. وتعد من الأنواع المميزة جدا هي طائر الحباك الذي يعد من الطيور المغردة. وفي هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح، تابع المقال.

طائر الحباك هو عبارة عن نوع من أنواع الطيور التي يغطي جسمها ريش بشكل دائم، ويكون لونه أصفر ووجه بني أو أسود، يقطن طائر الحباك في الكثير من المناطق مثل مكة المكرمة والهند. سمي طائر الحباك بذلك الاسم بسبب أنه مستقل ويبني عشه على بشكل متقن ومبدع مقارنة مع أي طائر أخر.

بعد أن يخرج طائر الحباك من بيضته في حديقة الحيوان يوضع في قفص مع طائر الحناء لينمو ويكبر اي نوع من الاعشاش سيبني هذا الطائر ولماذا؟

الإجابة هي: يبني الطائر الحائك عشه بطريقة منسقة ويتدلى على الأغصان، وعلى الرغم من وجود طيور حوله، إلا أنه لا يغير سلوكه أبدًا في بناء عشه. فبناء العش هو سلوك فطري للطيور.

يقطن طائر الحباك في مناطق كثيرة مثل أفريقيا ومكة المكرمة واليمن والهند وجزر المحيط الهندي وعدة مناطق من قارة آسيا. كما انتقل الكثير من الأنواع من طائر الحباك ليقطنوا في أستراليا وأمريكا وبريطانيا، حيث يقطن في الغابات والبساتين والمستنقعات. ويتسم طائر الحباك بريشه الأصفر الذي يغطي اغلب مناطق جسمه، مع وجه بني وفي الأحيان أسود.

حجم طائر الحباك صغير حيث يبلغ حجمه تقريبا19 سم فقط، ذكر الحباك ذو ألوان منعشة وجميلة، بينما الأنثى ألوانها باهتة. يأكل الحباك الحبوب. ويعد الحباك من الطيور التي تغرد بشكل دائم يعمل طائر الحباك على بناء العش ليجذب الأنثى، حيث يبني عشه بإتقان ودقة من النباتات والقش ويشكله ويرتبه بشكل غرفة جميلة ورائعة الشكل. وإلى هنا وصلنا الى نهايه المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه، وتعرفنا على طائر الحباك، وسبب تسميته وأماكن سكنه ومعلومات أخرى.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.