بحث عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم من ولادته حتى وفاته pdf
بحث عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم من ولادته حتى وفاته pdf

بحث عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم من ولادته حتى وفاته pdf

رواء
2022-10-17T23:01:04+02:00
بانوراما
رواء17 أكتوبر 2022

بحث عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم من ولادته حتى وفاته pdf. بعث الله عزوجل الكثير من الأنبياء والرسل لهداية العباد والتوجه لعبادة الله وحده لا شريك له، وخاتم الأنبياء والرسل هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الذي بعثه الله سبحانه وتعالى للعالم كافة ليكون خاتم المرسلين.

الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كان له مكان عظيم في نفوس المؤمنين في الفترة التي بدأ فيها الإسلام، فأحبه عدد مهول وقاموا باتباع سنته ونمط حياته، وعند وفاة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، حزن الناس حزنا شديدا وتخيلوا بأنها نهاية الاسلام، ولكن العديد منهم تمسكوا بدين محمد تمسكا شديدا.

وقد خلفه الكثير من الخلفاء للمحافظة على هذا الدين التي امتد حتى يومنا هذا وانتشر على نطاق كبير في الكثير من البلاد. من هو الرسول محمد وما أصله ونسبه وحياته ووفاته، هذا الذي سنتحدث عنه أكثر في مقالنا بمناسبة المولد النبوي الشريف.

بحث عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم من ولادته حتى وفاته pdf

اسمه ونسبه وولادته: اسمه مُحَمَّد ابن عَبد الله ابن عَبدِ المُطَّلِب ابن هاشم ابن عبد مناف، كنيته أبي القاسم، ولد في مكة المكرمة، ولد بتاريخ 12 ربيع الأول في عام الفيل، قبل 53 سنة من الهجرة، يعني في سنة 571 ميلادي.

حياته: ولد الرسول عليه الصلاة والسلام يتيم الأب، ورعايته تكفل بها جده عبد المطلب، وبعد وفاة جده أكمل رعايته عمه أبو طالب.

الرسول محمد صلى الله عليه وسلم اشتغل ما قبل الدعوة الاسلامية في رعاية الغنم، ثم تزوج بعد ذلك من السيدة خديجة ابن خويلد واشتغل معها بالتجارة. أنجبت السيدة خديجة كل أولاد النبي عليه الصلاة والسلام، بإستنثاء ولده ابراهيم، وهم ( القاسم، عبدالله، فاطمة، زينب، أم كلثوم، رقية).

حياته قبل الإسلام:

لم يقبل النبي محمد صلى الله عليه وسلم عبادة الأوثان كما كان يفعل قومه، وكان يذهب للغار ليركز تفكيره في خلق الله عزوجل ويتعبد هناك على ملة إبراهيم، ونزل عليه الوحي جبريل عليه افضل السلام في ذلك المكان وبلغه بالدعوة الإسلامية وأنه نبي الله المختار لأمر الناس بترك عبادة الأصنام وتوحيد الله سبحانه وتعالى.

دعوة النبي محمد صلى الله عليه وسلم للإسلام: الدعوة الإسلامية بدأت في السر تقريبا ثلاث سنوات، ثم أصبحت علنا في مكة المكرمة وامتدت لعشر سنوات عانى فيهم النبي محمد صلى الله عليه وسلم من ويلات قريش، حتى أمره الله سبحانه وتعالى بالهجرة للمدينة المنورة.

وفاته: الرسول محمد صلى الله عليه وسلم تم إصابته بالصداع والحمى، والمرض بدأ الظهور عليه ويشتد كثيرا، ويقال أن سبب المرض هو عبارة سم دسه لها أشخاص من خيبر في الطعام.

وأغمى عليه من كثر التعب مرات عديدة، فاستأذن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من زوجاته أن يبيت في بيت ستنا عائشة، وبعد 13 يوم على مرضه، توفى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يوم الاثنين في ربيع الأول في سنة 11 هـ.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.