سورة البقرة مكتوبة كاملة من المصحف pdf
سورة البقرة مكتوبة كاملة من المصحف pdf

سورة البقرة مكتوبة كاملة من المصحف pdf

رواء
بانوراما
رواء27 أكتوبر 2022

سورة البقرة مكتوبة كاملة من المصحف pdf، تعد سورة البقرة من أطول السور في القرآن الكريم الذي يبلغ عدد آياتها 286. وهي من السور التي نزلت في المدينة المنورة، تابع المقالة لتوضيح ذلك بشكل تفصيلي.

سورة البقرة تشتمل على العديد من الأحكام السماوية، مثل النحر والربا، وأيضا تشتمل على العديد من المواعظ والعبر. كما تحتوي أيضا سورة البقرة على آية الكرسي الكريمة التي هي تعتبر من أعظم آية موجودة في القرآن الكريم، ونستطيع القول أن سورة البقرة تشتمل على ألف أمر وألف نهي.

سورة البقرة تشتهر بفضلها الكبير على قارئها، وقد بينت الكثير من الأحاديث النبوية فضائل سورة البقرة وأهميتها العظيمة. وقد ورد عن الرسول عليه أفضل الصلوات والتسليم قوله: من قرأ بالآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه.” أيضا قوله عليه افضل الصلاة والسلام:” لا تجعلوا بيوتكم قبوراً فإن البيت الذي يقرأ فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان.

سورة البقرة مكتوبة كاملة من المصحف pdf اضغط هنا

من أبرز فوائدها أن تطرد الشياطين، فهي تطرد من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة، وفيها الوقاية من الشرور. ووقاية من السحر، وفي قراءتها بركة تشمل من قرأها.

وهذا يوضح أن الرسول اختار من يقوم بحفظ سورة البقرة أميراً على جماعة من الصحابة الذين بعثهم رغما من أنه أصغرهم سناً  لكنه ميزه بحفظه سورة البقرة.  وإلى هنا وصلنا إلى نهايه المقالة متطرقين إلى توضيح فضائل سورة البقرة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.